الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«أبوظبي التقني» يفتح باب التسجيل في «نعم للعمل»

«أبوظبي التقني» يفتح باب التسجيل في «نعم للعمل»

أرشيفية.

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، عن فتح باب التسجيل الإلكتروني في الدورة الـ21 من البرنامج الوطني «نعم للعمل»، الذي ينظمه المركز تحت شعار «مستقبل الشباب مسؤولية وطنية»، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 19 أغسطس المقبل في: أبوظبي، والعين، ودبي، والشارقة، وعجمان.

ويشارك في البرنامج مواطنون ومواطنات ممن تُراوح أعمارهم بين 15 إلى 24 عاماً، لتأهيلهم وتدريبهم وتمكينهم من المهارات التي تعدهم للعمل في عدة تخصصات مهمة وحيوية في سوق العمل بالقطاع الخاص.

وقال المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الدكتور مبارك سعيد الشامسي، إن «نعم للعمل» برنامج وطني يستشرف مستقبل الشباب ودورهم الحيوي في توطين القطاع الخاص، وجاء بمبادرة من «أبوظبي التقني» لتوفير آليات التأهيل والتدريب العملي والأكاديمي لشباب الوطن وتمكينهم من العمل المحترف بمجالات عديدة.


وأضاف أن البرنامج يستقطب الشباب والطلبة خلال الإجازات المدرسية لتدريبهم على العمل في مؤسسات مختارة تكسبهم مهارات تخصصية تتوافق مع متطلبات سوق العمل والخطط الاستراتيجية للدولة، مشيراً إلى أن «نعم للعمل» يأتي في إطار جهود القيادة الرشيدة لتمكين «أبوظبي التقني» من مواصلة نجاحاته في تنظيم هذا البرنامج المهم لتأهيل المواطنين من العمل بمجالات جديدة ومتنوعة تتوافق مع ميولهم وتوجهاتهم وقطاعات العمل المطلوبة في المستقبل القريب والبعيد، وهي القطاعات والمهن والوظائف التي تشهد نجاحات كبيرة في حاضر ومستقبل القطاع الخاص بالدولة.


من جانبه، أوضح رئيس مهارات الإمارات في «أبوظبي التقني» المهندس علي محمد المرزوقي، أن البرنامج يتضمن 4 مستويات متدرجة يحصل المواطن بعدها على مؤهل معتمد من المركز الوطني للمؤهلات في وزارة التربية والتعليم، بما يمنح المواطنين خريجي البرنامج الفرص للعمل بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل.

ودعا شباب الوطن للمبادرة بالتسجيل في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني www.yestowork.ae، بما يضمن لهم المشاركة في البرنامج، والاستثمار الأمثل لأوقات فراغهم خاصة الطلبة خلال الإجازة المدرسية.