الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

32 ألف مستفيد من مبادرة «سر بأمان» على مستوى الدولة

32 ألف مستفيد من مبادرة «سر بأمان» على مستوى الدولة

استفاد 32 ألف متقدم للحصول على رخصة قيادة المركبات في معاهد تدريب «السياقة» على مستوى الدولة من «مبادرة سر بأمان» للتوعية بأضرار المخدرات، وفقاً للمنهج المعتمد من مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي، وذلك منذ بداية انطلاقها في شهر مايو 2022م.

وأوضح مدير مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي العميد طاهر غريب الظاهري، أن المديرية نفذت زيارة ميدانية للإدارات الشرطية والمعاهد للاطلاع على سير المبادرة بعد تعميمها على مستوى الدولة ومعرفة ملاحظات معاهد تدريب وترخيص السائقين، لافتاً إلى أن المبادرة حققت نتائج إيجابية وتمت آلية تدريس المنهج باللغات الخمس وهي: العربية والإنجليزية والبشتو والأوردو والماليالام.

من جانبه، أشاد مدير إدارة مكافحة المخدرات في العين المقدم الدكتور سالم عبيد العامري، بتكامل العمل وفق رؤية اتحادية لإنجاح هذه المبادرة الهادفة والعمل على نشر التوعية على نطاق واسع، لافتاً إلى اتفاق الجميع على الرؤية والهدف والفوائد التي تحققها المبادرة في توعية الراغبين بالحصول على رخصة قيادة السيارات من مخاطر المخدرات.

وأكد نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات في العين المقدم محمد سليم العامري، أهمية المبادرة وانعكاساتها الإيجابية في تطوير المنظومة الشرطية في مكافحة المخدرات، وحث أفراد المجتمع على التصدي للآفة من أجل أمنهم وسلامتهم، مشيداً بالتعاون مع الشركاء في تثقيف وحماية فئة الشباب من الدخول في دائرة التعاطي والإدمان.

وأعرب مديرو المعاهد الاتحاديون عن تفاعلهم مع المبادرة وتوعية المتقدمين للحصول على رخص القيادة بأضرار المخدرات، حيث يتضمن المنهج معلومات وافية عن أضرار المخدرات والوصول إلى أكبر شريحة في المجتمع لنشر التوعية بمخاطر هذه الآفة.

وكانت مبادرة «سر بأمان» انطلقت على مستوى الدولة بعد نجاحها في مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي، وتطبيقها لمدة عامين، ووصول رسالتها إلى نحو ما يقارب 200 ألف مستفيد في إمارة أبوظبي من المتقدمين لرخصة قيادة السيارات وتلقيهم التوعية بمخاطر آفة المخدرات ضمن مادة علمية في المنهاج، كشرط لاجتياز الاختبارات النظرية وبالتعاون مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات.