الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

«حياتك غالية.. اعبر بأمان» ترفع الوعي بسلامة المشاة

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين، حملة مرورية للتوعية بسلامة المشاة تشمل العديد من الفعاليات الموجهة للفئات المستهدفة من السائقين والعمال وطلاب المدارس تحت شعار «حياتك غالية، اعبر بأمان».

وأكدت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة ميثاء بن عدي أن الحملة المرورية للتوعية بسلامة المشاة هي الأولى بين 4 حملات توعوية على مدى عام 2022 تنفذها الهيئة بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في وزارة التربية والتعليم والقيادة العامة لشرطة دبي واللجنة الدائمة لشؤون العمال وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبرعاية من مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) وشركة المراعي.

وقالت إن الحملة التوعوية الموجهة لسلامة المشاة تهدف إلى الحد من وفيات وإصابات حوادث الدهس المرورية، وتعزيز ودعم مؤشرات السلامة المرورية في إمارة دبي، بحسب مستهدفات استراتيجية السلامة المرورية على مستوى دبي التي يتم على ضوئها تخطيط وتصميم برامج وحملات التوعية المرورية الموجهة لأفراد الجمهور.

وأوضحت ميثاء بن عدي أن سلامة المشاة تعتبر من أولويات العمل التوعوي التي تشارك فيه الجهات المعنية على مستوى الدولة، ولذلك فإن هذه الحملة سوف تستهدف العديد من فئات الجمهور مثل العمال وسائقي المركبات وطلاب المدارس.

وذكرت أن الحملة التوعوية سوف تشمل رسائل توعوية تحث السائقين على احترام حق المشاة في العبور وإرشادات تثقيفية للعمال بمخاطر عبور الشارع من الأماكن غير المخصصة ونصائح توعوية للطلاب حول الالتزام بقواعد السلامة المرورية أثناء الخروج والدخول من المركبة وعند عبور الشارع، موضحة أن هذه الرسائل سوف يتم بثها من خلال القنوات الإذاعية وعبر الإعلانات التوعوية في الشارع ووسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال الفعاليات الميدانية في مناطق العمل ومساكن العمال، إضافة إلى توزيع نشرات توعوية على السائقين في مواقف المركبات، للتوعية بأهمية إعطاء الأولوية للمشاة واحترام حق الطريق، وتخفيف السرعة في مناطق المدارس.

وأضافت أن الحملة تتضمن أيضاً تنفيذ محاضرات توعوية للعمال في الشركات الكبيرة، ونشر فيديو توعوي للعمال من خلال العديد من القنوات الإلكترونية، والفعاليات الميدانية، حيث تمت طباعة (كيو آر كود) الفيلم التوعوي على ما يزيد على 10 آلاف هدية وزعت على العمال أثناء المحاضرات والفعاليات الميدانية التي تم تنفيذها وفق بروتوكولات وإجراءات السلامة الخاصة بكوفيد-19.

من جانبها، قالت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي إنها تضع معايير الصحة والسلامة في البيئة العمالية ضمن أولوياتها، ولذلك فإن اللجنة تدعم وتشارك في حملة (حياتك غالية.. اعبر بأمان) مع الشركاء الاستراتيجيين في هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي.

وأكدت أنها وضعت بالتعاون مع الشركاء خارطة طريق من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو سلامة المشاة، وذلك في مناطق عبور المشاة وفي أماكن الانتقال بين المناطق الإنشائية، مشيرة إلى أن الحملة سوف تكون بعدة لغات (العربية - والهندية - والأوردو - والإنجليزية).