الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعسكر الابتكار الصيفي لطلبة المدارس

بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعسكر الابتكار الصيفي لطلبة المدارس

أعلن معسكر الابتكار الصيفي 2022 لطلبة المدارس عن البدء باستقبال طلبات الالتحاق بموسمه الثاني في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

وينطلق المعسكر من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2022، حيث تُفتح أبواب مختبراته لطلبة المدارس للفئات العمرية من 12 - 17 سنة وذلك خلال إجازتهم الصيفية.

ويتيح المعسكر الصيفي للمنتسبين استكشاف مهارات تقنية ممتعة، والاطلاع على موضوعات جديدة، وتعلم مهارات مستقبلية مبتكرة لتجربة العديد من المعدات عالية التقنية وورش عمل متخصصة بعمليات التصميم لتشكيل منتجات مبتكرة، وتطوير المهارات في عدة مجالات: كالطباعة ثلاثية الأبعاد، والقطع بالليزر والروبوتات، وغيرها الكثير من إنشاء المفهوم إلى تطوير النموذج الأولي، كما سيتم تدريب المنتسبين على العمل في فرق باستخدام الإبداع في استكشاف وحل المشكلات التي يمكن أن تحدث فرقاً في العالم.

كما تشمل البرامج العديدة المتميزة ورش عمل في 6 موضوعات مختلفة في التقنيات الناشئة، هي (مهارات التصميم والتصنيع، البرمجة، الطباعة ثلاثية الأبعاد، المركبات ذاتية التحكم، الروبوتات، والتكنولوجيا الخضراء)، وتقام هذه الورش في مختبر الشارقة المفتوح للابتكار (SoiLAB).

ويتم التسجيل لهذه الدورات عبر الرابط: https://soilab.ae/ إضافة للتواصل عبر رقم المجمع (065022000).

ومع افتتاح المقر الرئيسي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، تم إطلاق مركز اختبار الشرق الأوسط للتصنيع الذكي، أو ما يطلق عليه بالتصنيع المضاف، كما تم إطلاق مركز الأعمال التابع للمجمع «Maker Space» والذي أطلق عليه اسم «مختبر الشارقة المفتوح للابتكار - SOILAB» كأول حاضنة للشركات الناشئة والأعمال الابتكارية في الشارقة، ليكون بيئة ملائمة للإبداع والابتكار من خلال توفيره لمساحة تسمح لمجتمع الممارسين بتبادل المواد وتعلم مهارات جديدة، والتركيز على إشراك المشاركين في محتوى التعلم، وهي وسيلة من شأنها أن تسمح للمدارس والجامعات بأن تكون جزءاً من هذا المشروع.

وتهدف فكرة المختبر إلى تزويد الطلاب والباحثين والمبتكرين بأحدث التقنيات والآلات الحديثة والمبتكرة في عدة مجالات واختصاصات مختلفة، وبكلفة رمزية إضافة إلى استقطاب الشركات العالمية في تلك القطاعات في مكان موحد.