الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

4 اشتراطات لاصطحاب الدراجة الهوائية داخل الحافلات في أبوظبي

4 اشتراطات لاصطحاب الدراجة الهوائية داخل الحافلات في أبوظبي

حدد مركز النقل المتكامل بأبوظبي، 4 اشتراطات ملزمة لنقل الدراجات الهوائية مع ملاكها في حافلات النقل العام التي تسمح بذلك، تتمثل في: إلزامية تثبيتها وفكها بأمان باتباع الخطوات الصحيحة، الالتزام بمحدودية المساحة المخصصة، أولوية الإشغال لأصحاب الهمم، وعدم مسؤولية سائق الحافلة بتقديم المساعدة للدراجين.

وأكد المركز حق السائق بألا يسمح بإدخال الدراجة للحافلة إن لم يتم تثبيتها بطريقة صحيحة، مبيناً أن المساحة المتوفرة المخصصة للدراجات الهوائية على متن الحافلات محدودة ومتوفرة لمن يستخدمها أولاً، ويمكن للجمهور التعرف إلى الحافلات التي يمكنها استيعاب الدراجات الهوائية عند رؤية علامة الدراجة مع رقم الخدمة حيث تربط الحافلات المخصصة بين جزيرة الريم وجزيرة الحديريات.

وتم تصنيع الرفوف بخصائص تضمن السلامة للركاب والدراجات على حد سواء، حيث تتميز بتصميم داعم يضمن ثبات الدراجات بأمان وسهولة من دون أن يشكل عائقاً على الحركة الداخلية للركاب، كما روعي في تصميمها خدمة فئة أصحاب الهمم، وكذلك تتوفر مزالق تسهل دخول وخروج المستخدمين من وإلى الحافلة.

وكان المركز أعلن في مارس الماضي عن تشغيل تجريبي لـ6 حافلات على المسار الجديد الذي يمر بعدد من المواقع في مدينة أبوظبي بداية من جزيرة الريم مروراً بأهم معالم أبوظبي مثل: محطة الحافلات الرئيسية، مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان، مجمع زايد التعليمي، شاطئ مرسانا، مخيم باب النجوم، 321 سبورتس.

وتساهم هذه الخدمة في تعزيز استخدام وسائل النقل المستدام بإمارة أبوظبي ودعم رحلات الميل الأول والأخير ودعم النموذج الاقتصادي للمدن بتسهيل الحركة من البيت إلى العمل أو الوجهات الرياضية والترفيهية لجميع أفراد المجتمع.