الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عصابة تستدرج مدير شركة صرافة وتستولي على 730 ألف درهم

عصابة تستدرج مدير شركة صرافة وتستولي على 730 ألف درهم

تباشر جنايات دبي محاكمة 8 أفراد متهمين بتشكيل عصابة وسرقة 730 ألف درهم من مدير إحدى شركات الصرافة بالإكراه «طريقة العصابات في أفلام هوليود»، بعد استدراجه عبر خطة محكمة اعتمدت على إغوائه بوجود شخص لديه 200 ألف دولار ويريد بيعها خارج الصرافة بسعر مربح.

ووفق التحقيقات، أقدم مدير شركة الصرافة «آسيوي» على سحب النقود من شركة الصرافة وتوجه لبيعها خارج محل الصرافة، لكنه فوجئ بأشخاص استولوا على 730 ألف درهم من المجني عليه بزعم أنهم من إدارة التحريات، وفرّوا هاربين.

وبحسب ملف القضية، قال المبلغ إنه مسؤول عن بيع وشراء العملات الأجنبية لمصلحة شركة صرافة، وإن مندوباً أفريقيّاً تواصل معه وأبلغه بأن هناك شخصاً لديه 200 ألف دولار ويريد بيعها بسعر مغرٍ مقابل 730 ألف درهم، وإنه موجود داخل فرع بنك في أحد المراكز التجارية، فوافق «المُبلِّغ» واتفق المندوب معه على أن يأتي إليه لاصطحابة، إلا أنه حضر برفقة وسيط ثالث آسيوي وشخص أفريقي ومن ثم ذهب معهم بنية بيع العملات.

واعترف المُبلِّغ المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، بأنه حصل على المبلغ المالي من شركة الصرافة التي مضى على عمله فيها عام واحد فقط، بنية الاستيلاء عليها لمصلحته، ولكن الأمور سارت في اتجاه معاكس وتعرض للسرقة من العصابة التي نفذت الهجوم، وأنه فوجئ في الطريق إلى المركز التجاري المتفق عليه بمركبتَين تحاصران السيارة من الأمام والخلف، وترجّل 4 أشخاص من السيارتَين، وادّعوا أنهم من التحريات وأبرزوا بطاقات هوية وأخفوها في جيوبهم بسرعة، ثم أخذوا حقيبة النقود وطلبوا اللحاق بهم إلى مركز شرطة المرقبات، ولاذوا بالفرار.

وقال شاهد من شرطة دبي إنه فور تلقي بلاغ عن الواقعة تم الانتقال إلى الموقع، وتم تشكيل فريق عمل ميداني لسرعة ضبط المتهمين واستعادة الأموال، وتم التعميم على أوصافهم، وأسفرت الجهود المبذولة عن تحديد هوية ومكان المتهم الأول «خليجي» في إمارة مجاورة، وأُلقي القبض عليه.

وأضاف الشاهد أنه بسؤال المتهم أقر بارتكاب الواقعة بالمشاركة في عملية السرقة، بعد أن طلب ذلك منه متهم آخر أفريقي الجنسية «هارب»، وشرح له كيفية استدراج مدير الصرافة، واستعان به في جلب بقية المتهمين.

اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء