الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

اسعار الذهب والعملات اليوم .. ارتفاع في نطاق ضيق للدولار

اسعار  الذهب والعملات اليوم .. ارتفاع في نطاق ضيق للدولار

اسعار الذهب والعملات في مصر

حققت أسعار العملات مقابل الجنيه المصري مدفوعاً بإغلاق مؤشرات الأسهم الأمريكية على الاتجاه الصاعد بنحو قليل، ليدفع ذلك صعود سعر الدولار الأمريكي ، إضافة إلى ارتفعا المعنويات الإيجابية التي تسيطر على أسواق المال العالمية.

ويعد تسعير العملات أمام بعضها البعض وأمام الدولار الأمريكى، من العمليات المصرفية المعقدة، والتى تخضع لعدة عوامل فنية مصرفي، ليقرر البنك المركزى المصرى تحرير – تعويم - سعر صرف الجنيه المصرى وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى وفى فى 3 نوفمبر 2016.

وعن أسعار الدولار أمس في السوق الأماراتي .. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم .. تشهد تغير طفيف في المستويات اليوم

أسعار العملات في مصر مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020

مقابل الدولار الأمريكي



على نحو مغاير لتداولات الأيام الماضية ترتفع عملة الولايات المتحدة الأمريكية (الدولار) مقابل الجنيه المصري 3 قروش جديدة في بداية التعاملات ، ليصل إلى 15.60 جنيه للشراء، 15.71 جنيه مصري للبيع، بحدث أحدث البيانات بالبنك المركزي المصري.




وجاء ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة العملات، مدفوعاً بإغلاق مؤشرات الأسهم الأمريكية على الاتجاه الصاعد بنحو قليل، ليدفع ذلك صعود سعر الدولار الأمريكي مقابل الدرهم الإماراتي إلى مستوى 3.67 درهم إماراتي.

مقابل الريال السعودي

وعن سعر العملات .... استقرار الأوضاع المصرية يعزز الجنيه من الحفاظ على مستواه مقابل العملات

تستمر عملة مصر المحلية (الجنيه) في بداية تعاملات اليوم مسيرة استقرارها مقابل عملة المملكة العربية السعودية (الريال) مدفوعة بهدوء حركة رحلات العمرة إلى المملكة، لتأتي عند مستوى البيع 4.15 جنيه للشراء، 4.19 جنيه مصري للبيع.

سعر الذهب



سعر الذهب عالمياً وعربياً سجل صعوده لليوم الرابع على التوالي، ليعوض الذهب جزءاً من خسائره خلال نوفمبر 2020، وسجلت أسعار الذهب اليوم بداية ضعيفة للذهب في البلاد العربية رغم الارتفاع المحدود، ليبدأ المعدن الأصفر هذا الشهر بارتفاع ملحوظ لدى الدول العربية، وذلك بعد رحلة هبوط حافل للذهب عقب التوصل إلى مصل لفيروس كورونا منذ 9 نوفمبر 2020