السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
 مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

9 مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان

المشروبات الرمضانية من ألذ الأشياء التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم مع شهر رمضان المبارك، لأنها مميزة ولا تتوفر طوال أيام السنة.

اقرأ أيضاً:

فوائد رائعة للفواكه المجففة.. ستحبها أكثر في رمضان

وبالتزامن من دخول شهر رمضان مع بداية فصل الصيف هذا العام، ما يجعل الصوم مهمة صعبة على المسلمين الذين يمتنعون عن الطعام والشراب حتى غروب الشمس، نظراً لأن الجسم يفقد السوائل، يحتاج المسلمون إلى شرب المزيد بعد الإفطار لتجنب الجفاف.

مشروبات رمضانية لا تخلو منها مائدة الشهر المبارك

1. الجلاب

 مشروبات لا تخلو من مائدة رمضان

الجلاب هو أحد أشهر المشروبات في الإمارات وجميع أنحاء الشرق الأوسط، خلال شهر رمضان، يعد هذا المشروب عنصراً أساسياً في معظم المنازل.

يتم صنعه باستخدام التمر ودبس العنب مع ماء الورد ويقدم مع الكثير من الثلج لمساعدتك على التغلب على الحرارة أثناء الحصول على الماء، غالباً ما يكون الجلاب منخفضاً في السعرات الحرارية، ولا يحتوي على محليات صناعية وينخفض ​​بشكل سلس.

2. قمر الدين

مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

ربما يكون هذا المشروب هو المشروب الرمضاني الأكثر شعبية في الشرق الأوسط وهو رائع لموسم رمضان، المكون الرئيسي هو المشمش المجفف.

قمر الدين هو مشروب إفطار شهير، حيث يُعرف بأنه يساعد على الهضم وتنظيم التمثيل الغذائي بالإضافة إلى احتوائه على خصائص صحية مثل الفيتامينات والمعادن.

3. التمر والحليب

مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

عادة ما يتم تناول التمر مباشرة بعد أذان المغربة، وعادة ما يكون أول شيء يتم تناوله في الإفطار، يحب معظم الناس نقع التمر في الحليب في اليوم السابق لتقديمه وفقاً للتقاليد والالتزام بتعاليم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

غالباً ما يحب الأشخاص الآخرون تناول التمر العادي أثناء شرب الحليب أيضاً، وهو أيضاً طريقة سهلة ومريحة لاستهلاكهم.

4. عصير الخروب

الخروب مشروب تقليدي ذاع صيته في مصر، يحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط لكونه مشروباً منعشاً وغنياً بالمغذيات ولذيذاً.

الخروب من المشروبات الضرورية على مائدة رمضان، لأنه غني بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة، قد لا ينخفض ​​قوامه الكثيف بسلاسة مقارنة بالمشروبات الأخرى، لكنه لذيذ ومغذ.

اقرأ أيضاً:

5 من أفضل حلويات رمضان ووصفاتها

5. عصائر الفاكهة

مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

عصائر الفاكهة لذيذة وسهلة التحضير وتناسب معظم الناس، يمكنك تناول مشروبك باختيار الفاكهة التي تفضلها وكذلك الكميات التي تستخدمها، نظراً لأن أفضل طريقة لتقديم عصائر الفاكهة أن تكون باردة، فهي مشروب رائع لمساعدتك على التغلب على الحرارة.

6. السوبيا

مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

تعد السوبيا من المشروبات التي لا تخلو منها مائدة رمضان، وهي مصنوعة من الخبز البني والشعير والتوابل والسكر، ويمكن أن تكون السوبيا بيضاء أو مصبوغة باللون الأحمر.

يحظى المشروب بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية، وغالباً ما يتم بيعه في أكياس بلاستيكية من قبل الباعة الجائلين خلال الشهر الكريم، ويمكن وضع إضافات عليها مثل الكركدية لإضافة اللون الأحمر لها أو الزبيب.

7. العرقسوس

مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

هو مشروب شعبي آخر في الدول العربية، خاصة بمصر وسوريا، ويكون عبارة عن مشروب أسود حلو قليلاً ومُر قليلاً مصنوع من جذر العرقسوس.

على الرغم من أن مشروب العرقسوس لا يناسب ذوق الجميع، إلا أنه معروف بشكل أفضل في شكل حلوى أكثر من كونه مشروباً، لكن يستخدم كمشروب في رمضان، لأنه ينعش ويزيد من طاقة جسم الإنسان.

8. التمر هندي

مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

التمر الهندي من المشروبات الرمضانية الشائعة جداً في البلدان العربية، وهو يعتبر توأماً لمشروب الكركديه، حيث يتم صنعه بنفس الطريقة تقريباً، فهو مصنوع من فاكهة التمر الهندي الممزوجة بالسكر والماء.

9. الخُشاف

مشروبات لا تخلو منها مائدة رمضان.

خلال شهر رمضان، يحتسي العرب خلطة باردة مصنوعة من الفواكه المجففة المعروفة باسم الخُشاف، يُنقع مشروب «سلطة الفاكهة» المجففة، المصنوعة من المشمش والتين والتمر والزبيب والبرقوق والقراصيا والمكسرات، في الماء والسكر طوال الليل لتشكيل صلصة لذيذة تجعل هذه السلطة حلوة.

عادة ما يتم تقديم الخُشاف في أطباق صغيرة، لتناوله عند الإفطار قبل صلاة المغرب ثم تناول وجبة الإفطار بعد إتمام الصلاة.

#بلا_حدود