الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 في مصر

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 في مصر

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 في مصر

أعلنت وزارة المالية المصرية عن مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 في مصر وذلك لجميع الأشخاص العاملين في الإدارات والمؤسسات المختلفة بالحكومة المصرية والتي تبلغ نحو 6 ملايين موظف بالدولة، على أن يتم صرف المرتبات لهم على فترات خلال الأيام المقبلة وفقاً لما تم التنويه عنه في الفترات الماضية.

ويبحث الكثير من الموظفين في الجهات والقطاعات والإدارات المختلفة بالحكومة المصرية عن مواعيد صرف المرتبات لشهر ديسمبر 2021، خاصة مع الاقتراب من منتصف الشهر والبدء في الصرف بناءً على الترتيب الذي تعلنه وزارة المالية المصرية.

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 في مصر

وخصصت وزارة المالية المصرية الفترة من يوم 23 وحتى 27 ديسمبر 2021، من أجل صرف مرتبات الموظفين بجميع محافظات الجمهورية؛ للحد من التزاحم حول ماكينات الصرف الآلي للبنوك المنتشرة في جميع الشوارع بكل مناطق الدولة المختلفة.

وتعمل الوزارة على صرف رواتب الموظفين وفقاً للجدول التالي:

- يتم صرف رواتب الموظفين في 33 هيئة ومصلحة حكومية بداية من يوم 23 ديسمبر.

- في حين أنها تعمل يوم 24 من الشهر الجاري على صرف الرواتب لنحو 20 وزارة ومصلحة حكومية.

- بينما تصرف وزارة المالية الرواتب لموظفي 17 وزارة وهيئة ومصالحة حكومية يوم 25 ديسمبر.

- كما أنه تم تخصيص يومي 26 و27 ديسمبر من أجل صرف رواتب المتخلفين عن الصرف في المواعيد المحددة سابقاً، بالإضافة إلى باقي الهيئات الحكومية.

اقرأ أيضاً: تغريدة مفاجئة لـ«إيلون ماسك» تقفز بعملة دوغكوين 20%.. ماذا تحتوي؟

تعليمات وزارة المالية للموظفين

وناشدت وزارة المالية المصرية جميع الأشخاص العاملين في الجهات الإدارية بضرورة ضبط النفس وتنظيم عملية الحصول على الرواتب؛ تجنباً للتزاحم حول ماكينات الصراف الآلي مع العمل بالإجراءات الاحترازية الخاصة لمنع تفشي فيروس كورونا والمتحور الجديد «أوميكرون».

يُذكر أن الوزارة عملت على صرف الرواتب للموظفين من الوزارات والهيئات يومي 23 و24 نوفمبر، فيما تم تقسيم مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 في مصر على المواعيد المسبقة لمنع التزاحم حول ماكينات الصراف الآلي.

اقرأ أيضاً: مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 للمدارس والجامعات في مصر

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 للعاملين بوزارة التربية والتعليم

أما مواعيد صرف الرواتب للعاملين بوزارة التربية والتعليم المصرية، فتكون وفقاً لما نص عليه الكتاب الدوري الربع سنوي الذي تصدره وزارة المالية لتحديث المواعيد وفقاً لتقييم الحالة الصحية للوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا، فمن المقرر أن تكون يوم 23 ديسمبر الجاري.

ويتم صرف الرواتب لكل العاملين بمديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات تباعاً، وذلك لضمان عدم التزاحم حول ماكينات الصرف الآلي للبنوك؛ للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الموظفين، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، الموضوعين ضمن قائمة الأكثر تعرضاً للعدوى وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً: موعد شهر رمضان 2022 في الإمارات والسعودية ومصر