السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
العملة الرقمية دوجكوين

العملة الرقمية دوجكوين

كيف يمكن تداول العملة الرقمية دوجكوين؟

رغم انتشار أخبار العملات المشفرة وعلى رأسها البيتكوين بشكل يومي وتزايد الاهتمام العالمي بها، إلا أن عدداً كبيراً من المتعاملين في الأسواق، لا يعرفون الكثير حتى الآن عن ذلك العالم الجديد الذي يضم أيضاً عملة «دوجكوين».

وفي وقت تطلق فيه يومياً عملات مشفرة جديدة، أصبح التعرف على كل تلك العملات ومتابعة أخبارها حتى للمتعاملين أمراً صعباً، لكن قد تلفت الأنظار من حين إلى آخر عملة مشفرة ما لأسباب معينة.

اقرأ أيضاً.. 340 مليار دولار خسائر العملات الرقمية في أول 10 أيام من 2022

ما هي عملة دوجكوين؟

هي عملة مشفرة اخترعها المبرمجان بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، بعد أن قررا إنشاء نظام دفع فوري بدون أي رسوم مصرفية تقليدية متعارف عليها. وظهرت دوجكوين لأول مرة عام 2013.

والعملة يمكن تمييزها من خلال وجه كلب من نوع «شيبا توكين» الذي تتخذه شعاراً لها. كذلك بلغت قيمتها السوقية ما يقارب من 70 مليار دولار أمريكي في منتصف 2021.

ودوجكوين مثل جميع العملات المشفرة، تعتبر عملة رقمية يمكن شراؤها وبيعها كاستثمار وإنفاقها مثل المال، في شراء السلع لكن عبر الإنترنت فقط.

رغم أن لكل عملة مشفرة استخدامات مختلفة، ولكل منها قصة مختلفة إلا أنها تشترك جميعاً في بعض الأوجه. أهم تلك الأوجه التعليمات البرمجية الخاصة بها، وسجل العمليات التي تجرى عليها عبر تقنية «بلوكشين».

ما هي كمية دوجكوين؟

على عكس «بيتكوين» التي حددت 21 مليوناً كعدد محدود للعملة الرقمية من المتوقع أن ينتهي في عام 2120، إلا أن الدوجكوين لديها 129 مليار قطعة نقدية متداولة بالفعل.

كما أنها ستستمر في إتاحة كتل جديدة من العملات المعدنية للتعدين كل عام. ويعد هذا جزءاً من السبب في أن قيمة البيتكوين الواحدة حالياً ورغم الانخفاض الكبير الذي شهدته منذ بداية عام 2022 تبلغ أكثر من 42 ألف دولار أمريكي دفعة واحدة.

اقرأ أيضاً.. بينانس: الشراكة مع دبي تدعم تطوير اقتصاد مستقبلي جديد

كيف بدأت دوجكوين؟

أطلقت العملة المشفرة في منتصف عام 2013 من قبل المبرمج ماركوس على سبيل المزاح، حيث كان يعمل في شركة IBM وقتها وأراد تمييز عملته المشفرة البيتكوين، والتي لم يكن يعلم عنها أي شيء لكنها جذبت مجموعة صغيرة من المتعاملين.

ماركوس وبالمر، تعاونا معاً واشتريا النطاق الإلكتروني dogecoin.com، في إشارة إلى ميم «دوج» التي كانت منتشرة عبر الإنترنت في ذلك الوقت، وتظهر كلباً من فصيلة «شيبا توكين» الذي أصبح شعاراً للعملة دوجكوين من وقتها.

كيف أشتري عملة دوجكوين؟

قد لا تحوز دوجكوين على شهرة واسعة كالبيتكوين أو الإيثيريوم أو حتى البينانسكوين، لكن عدداً كبيراً من الخبراء في العملات الرقمية، قدموا توصيات لشرائها من خلال عدد من المنصات عبر الإنترنت.

شراء دوجكوين من منصة بينانس

تعتبر منصة بينانس بورصة لتداول العملات الرقمية كما أن لها سمعة عالمية وتتمتع بموثوقية كبيرة عبر الإنترنت، كما أنها تتيح شراء عملة الدوجكوين.

وتأسست بينانس عام 2017، وتعتمد بشكل أساسي على توفير عمليات تبادل العملات المشفرة.

اقرأ أيضاً.. عملات مشفرة متوقع انخفاضها في 2022.. البيتكوين أول المتضررين

خطوات شراء عملة دوجكوين من منصة بينانس

أولى خطوات شراء الدوجكوين هو تسجيل الاشتراك في موقع منصة بينانس بشكل رسمي من خلال البريد الإلكتروني، وملء البيانات الخاصة بالهوية، ومن ثم تفعيل الحساب. بعدها سيكون المتعامل قادراً على شراء «دوجكوين» بعملات مشفرة أخرى مثل عملة «لتس» أو عملة «داش».

لكن إذا أراد المتعامل شراء الدوجكوين بالعملات الورقية التقليدية كالدولار، أو اليورو، أو أي عملة أخرى، يمكن الشراء من على موقع منصة بينانس بعد تحقق الموقع من وثائق الهوية وطرق الدفع المعتمدة مثل فيزا وماستركارد.

شراء دوجكوين من منصة كوينبايس

رغم أنها المنصة الأهم في ما يتعلق بشراء البيتكوين، لكن كوينبايس تتيح شراء وتداول الإيثيريوم، ولايتكوين وبيتكوين كاش، والدوجكوين، بجانب 32 عملة مشفرة أخرى.

وتنتشر أعمال تلك المنصة في حوالي 190 دولة، وتتميز بسرعتها وسهولة استخدامها، ويتم استخدام المنصة من قبل 10 ملايين مستثمر أو أكثر، ويؤثر ذلك على فاعلية الموقع، ومن الممكن أن يؤدي إلى تعطله في بعض الأحيان.

منصة NSFX

كما يمكن شراء دوجكوين من منصة NSFX التي بدأت عملها عام 2013، كما أنها معتمدة في كل دول أوروبا، وتتيح التداول في العديد من العملات، وهي: (البيتكوين، الإيثريوم، الريبل، الايتكوين، البيتكوين كاش، وكذلك الدوجكوين).

اقرأ أيضاً.. تحديات تواجه العملات المشفرة في 2022.. الصين والطاقة والأمن المالي

منصة Kucoin

من أكثر المنصات التي تنافس حالياً منصة بينانس التي تعتبر الأكثر شهرة، بالرغم من كونها بدأت التواجد في سوق العملات المشفرة بداية من 2017.

ويمكن من خلالها شراء الدوجكوين من خلال رسوم قليلة نسبياً، وتؤكد المنصة تقديمها أعلى مستوى من الأمان، كما يصل عدد مستخدميها إلى 6 ملايين عميل حول العالم.

شراء دوجكوين من منصة هوبي جلوبال

بدأت المنصة عملها في عام 2013، لتكون واحدة من أهم المنصات في وقتنا الحالي، وتعمل في 130 دولة حول العالم.

وتفرض رسوماً قدرها 2% فقط كرسوم دخول، بالإضافة إلى 2% أخرى كرسوم طلب وتصنيع.

أين أحتفظ بالدوجكوين بعد شرائها؟

مثل باقي العملات المشفرة يمكن تخزين عملة دوجكوين بعد شرائها داخل محفظة خاصة، وتكون العملة في مأمن في حالة تسجيلها في محافظ العملات المشفرة.

وهناك أكثر من نوع من تلك المحافظ منها ما هو عبر الإنترنت أو الهواتف المحمولة، وكذلك أجهزة الكمبيوتر التي تعتبر الأنسب للتخزين الآمن طويل الأجل.

هل يمكن إرسال عملة دوجكوين؟

يمكن تحويل عملة دوجكوين إلى مستخدمين في جميع أنحاء العالم. باستخدام ما يسمى بعنوان Dogecoin Doge الخاص بالعملة دون فرض أي رسوم.

دوجكوين وداجكوين

يجب التمييز بين العملتين دوجكوين وداجكوين، لأنهما ليسا نفس العملة.