الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط 2022

وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط 2022

شروط وكيفية التقديم في وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط 2022 في السعودية

يبحث عدد كبير من المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية عن وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط 2022، وذلك عقب إعلان الوزارة عبر الموقع الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي لينكد إن للتوظيف عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة في مختلف التخصصات القانونية والإدارية والاقتصادية وذلك لخريجي الجامعات السعودية وحملة المؤهلات المتوسطة والدبلوم وفقاً لمجموعة من الشروط والضوابط، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم الوظائف المُعلن عنها بالإضافة إلى كيفية التقديم.

وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط 2022

أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية عبر الموقع الرسمي لها على موقع خدمات التوظيف لينكد إن LinkedIn عن وظائف في التخصصات القانونية والاقتصادية والإدارية.

كما أكدت الوزارة في الإعلان على من يرغب في الالتحاق في أي من الوظائف المعلن عنها بسرعة تحضير المستندات والأوراق اللازمة بحسب متطلبات كل وظيفة.

وأشارت الوزارة إلى أن التقديم يكون إلكترونياً من خلال ملء الاستمارة الوظيفية وإرسالها مستوفية جميع البيانات المطلوبة، على أن التعيين يكون من خلال اختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين.

اقرأ أيضاً.. شروط وظائف هيئة السوق المالية في مدينة الرياض بالسعودية

الوظائف المطلوبة

من خلال ما يلي نعرض لكم أهم وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط 2022 مع متطلبات كل وظيفة على حدة:

1. وظيفة أخصائي للتقييم الاقتصادي

  • يشترط في المتقدم لوظيفة أخصائي التقييم الاقتصادي Economic Evaluation Specialist أن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ بحيث لا يقل عن درجة البكالوريوس، وذلك في أحد التخصصات (إدارة الأعمال- المالية- الاقتصاد- العلاقات الدولية- التجارة الدولية) أو ما يعادلها.
  • يجب أيضاً أن يكون لديه خبرة كافية في هذا المجال الوظيفي لا تقل عن ثلاث سنوات.

2. وظيفة مدير قسم الدعم القانوني

  • يُشترط في المتقدم لوظيفة مدير الدعم القانوني Legal Support Manager أن يكون حاصلاً على درجة علمية عالية لا تقل عن البكالوريوس أو ما يعادلها.
  • أن يكون قادراً على الإشراف على إعداد البحوث والدراسات التي تتعلق بالمجال القانوني والمتعلقة بأعمال الوزارة.
  • القدرة على تقديم الخدمات والدعم والاستشارات القانونية للوزارة والوكالات التابعة لها.

3. وظيفة خبير مشتريات

  • من ضمن وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط 2022 المعلن عنها وظيفة خبير مشتريات Procurement Expert، على أن يكون المتقدم لهذه الوظيفة حاصلاً على درجة البكالوريوس فما فوق في إحدى التخصصات (إدارة المشتريات- إدارة الأعمال) أو ما يعادلها.
  • الإشراف والقدرة على تقديم أبحاث ودراسات خاصة تتعلق بالأسعار والعروض، ومن ثم تقديمها للوزارة على أن تكون هذه الأخيرة متوافقة مع شروط الجودة والمراجعة النهائية للإعلان.

4. وظيفة خبير تواصل استراتيجي

  • يجب في المُتقدم إلى وظيفة خبير تواصل استراتيجي Strategic Communications أن يكون حاصلاً على الدرجة العلمية البكالوريوس فما فوق في تخصص ذي صلة بهذه المجال الوظيفي.
  • المساهمة في عملية الإبداع والتطوير في أعمال الاتصال المؤسسي التابع للوزارة عن طريق تنفيذ استراتيجيات التواصل الخارجي والداخلي.

5. وظيفة مدير التطوير التنظيمي

  • من ضمن وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط الجديدة وظيفة مدير التطوير التنظيمي Organizational Development Manager ويشترط في المتقدم للوظيفة أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس فأعلى في أحد التخصصات (إدارة الأعمال- التطوير التنظيمي- الموارد البشرية) أو ما يُعادلها.
  • المساهمة في وضع أهداف أداء التطوير التنظيمي بالإضافة إلى الإشراف على تحديث الهيكل التنظيمي للوزارة، هذا بجانب تعديل سياسات وإجراءات التطوير التنظيمي.
اقرأ أيضاً.. كيفية التسجيل في وظائف جدارة التابعة لوزارة النقل للرجال والنساء بالسعودية

كيفية التقديم في وظائف وزارة الاقتصاد والتخطيط 2022

أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية أن التقديم في الوظائف السابق ذكرها متاح ومستمر حتى الاكتفاء من العدد المطلوب، كما أشارت إلى أن التقديم يكون من خلال إرسال السيرة الذاتية CV عبر البريد الإلكتروني [email protected]