الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022 بمصر

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022 بمصر

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022

مع بداية كل عام، يبحث عدد كبير من المواطنين عن أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022 بمصر، والتي تقوم وزارة الإسكان بطرحها في إطار المشروعات السكنية المختلفة سواء كانت تنتمي إلى مشروع الإسكان الاجتماعي المُدعم أو كانت تنتمي إلى المشروعات المتوسطة والفاخرة غير المُدعمة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي بالإضافة إلى شروط الحجز.

شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022 بمصر

مع مطلع العام الميلادي الجديد 2022، تستعد وزارة الإسكان المصرية لطرح مجموعة من المشروعات السكنية الجديدة والتي ينتظرها عدد كبير من المواطنين من أجل معرفة أماكنها ومن ثم الحجز والحصول عليها.

أكدت «مي عبدالحميد» الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن عملية الطرح الجديدة للمشروعات السكنية للوحدات المتوسطة سوف تكون من خلال التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، على أن يكون ذلك في إطار مشاريع سكن دار مصر وسكن مصر وجنة.

كما أضافت أنه من المتوقع أن يتم طرح شقق الإسكان عقب مرور شهرين من الوقت الحالي بحسب نظام التمويل العقاري، ووفقاً لـ تصريحها سوف يتم تسليم هذه الشقق جاهزة، وبمعنى أوضح كاملة التشطيب.

على أن هذا التمويل العقاري يدخل ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري منها ما هو بفائدة 3%، والبعض الآخر يتوافق مع مبادرة الـ8%.

أقرأ أيضاً.. رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي في مصر بالرقم يناير 2022

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022

أشارت الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري «مي عبدالحميد» أن أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022 أغلبها سوف يكون في المدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة في شهر أغسطس الماضي قامت بطرح عدة مشروعات تخص التمويل العقاري، وإليك تفاصيل هذه المشروعات مع أماكنها:

مشروع دار مصر: يشمل مشروع دار مصر 8 مدن جديدة وهي (حدائق أكتوبر- مدينة السادات- مدينة 15 مايو- مدينة الشروق- القاهرة الجديدة- برج العرب الجديدة- مدينة بدر).

مشروع سكن مصر: يشمل المشروع العقاري سكن مصر من وزارة الإسكان 12 مدينة وهي (دمياط الجديدة- المنيا الجديدة- مدينة ناصر- المنصورة الجديدة- غرب قنا- مدينة الشروق- مدينة بدر- حدائق أكتوبر- مدينة العلمين الجديدة- مدينة العبور- القاهرة الجديدة).

إسكان جنة: يشمل مشروع إسكان جنة 8 مدن مختلفة وهي (مدينة السادس من أكتوبر- مدينة الشروق- القاهرة الجديدة- دمياط الجديدة- المنصورة الجديدة- المنيا الجديدة- مدينة ملوي الجديدة- الشيخ زايد).

مشروع إسكان ذو طابع ساحلي: تتواجد شقق الإسكان الاجتماعي لهذا المشروع داخل مدينة المنصورة الجديدة.

إسكان متميز: يشمل مشروع إسكان متميز 3 مدن مختلفة وهي (مدينة رشيد الجديدة- مدينة العلمين الجديدة- دمياط الجديدة).

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي

بعد أن تعرفنا على أماكن شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022 يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد طرح هذه الشقق.

وفي إطار ذلك الأمر أكدت الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في تصريحات تليفزيونية سابقة أنه لا يوجد أي خبر صحيح حول موعد الطرح للمشروع.

كما أشارت في حديثها إلى أنه من المحتمل عقب الانتهاء من الحجز في شقق الإسكان المتوسط، سوف يتم طرح مرحلة تسكين أخرى لفئة منخفضي الدخل.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة في عام 2022

  • يجب أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً أي غير اعتباري مثل الشركة أو المؤسسة.
  • أن يكون مصري الجنسية.
  • ألا يقل عمره عن سن 21 يوم الحجز.
  • ألا يقوم رب الأسرة الواحدة بحجز أكثر من وحدة سكنية.
أقرأ أيضاً.. كل ما تريد معرفته عن قانون المرور الجديد في مصر.. العقوبات والمخالفات المرورية