الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مواعيد العمل الجديدة للقنصلية السعودية في دبي

مواعيد العمل الجديدة للقنصلية السعودية في دبي

مواعيد عمل القنصلية السعودية في دبي.

يبحث عدد كبير من المواطنين السعوديين أو من حاملي جوازات السفر السعودية عبر مواقع ومحركات البحث المختلفة عبر الإنترنت، عن عنوان ومواعيد عمل القنصلية السعودية الجديدة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

هاتف القنصلية السعودية في دبي القنصلية السعودية في دبي، وعبر صفحتها الموثقة في موقع التواصل «تويتر» أعلنت في وقت لاحق، هاتف القنصلية: 97143778300، بالإضافة إلى هاتف شؤون السعوديين للحالات الطارئة كالتالي: 971504522258

اقرأ أيضاً.. السعودية تطلق شركة جديدة لتحويل القصور إلى فنادق فاخرة

البريد الإلكتروني للقنصلية السعودية في دبي

كذلك نشر الحساب الرسمي للقنصلية السعودية في دبي، عنوان البريد الإلكتروني لها كالتالي: [email protected]

أوقات عمل القنصلية السعودية في دبي

أما بالنسبة لأوقات العمل الرسمية، أعلنتها القنصلية كالتالي: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحاً إلى 3:30 مساء.

اقرأ أيضاً.. جانب من بوليفارد الرياض بالعاصمة السعودية

عنوان القنصلية السعودية في دبي

وبحسب تغريدة الحساب الرسمي للقنصلية السعودية في دبي، يكون عنوان كالتالي: شارع السيف منطقة الحمرية، بر دبي، دبي.

العلاقات السعودية الإماراتية

من ناحية أخرى، أكد وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، أن الشراكة الإماراتية السعودية تمثل نموذجاً رائداً ومتميزاً على المستوى الإقليمي والعالمي في التعاون والتطوير المستمر.

كما أضاف في تصريحات صحفية سابقة أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية أكبر اقتصادين عربيين، ومن خلال عملهما المشترك والمتواصل لتوسيع مجالات التعاون في مختلف القطاعات الحيوية، تسهمان في دفع مسيرة التنمية في المنطقة نحو آفاق جديدة.

وتابع الوزير: «الجهود مستمرة في تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية وفق رؤية واضحة يقودها مجلس التنسيق السعودي الإماراتي منذ إنشائه قبل 4 سنوات، والذي أشرف على إطلاق خطط تنموية ومبادرات ومشاريع نوعية».

اقرأ أيضاً.. «فيديو» لتجمد ملابس سعودي يثير تفاعلاً كبيراً

التبادل التجاري

وأوضح أنه وفقاً لإحصاءات التجارة لعام 2020، تعد المملكة العربية السعودية الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات على مستوى الدول العربية، والثالث على المستوى العالمي.

وذكر وزير الاقتصاد الإماراتي، أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين في النصف الأول من عام 2021، بلغ نحو 61.7 مليار درهم (16.8 مليار دولار) بنسبة نمو 32.5% مقارنة بالنصف الأول من عام 2020.

كما تعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري عربي للمملكة، والثالث عالمياً مع السعودية بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2020.

التبادل السياحي بين المملكة والإمارات

وقطع البلدان خلال السنوات الماضية خطوات كبيرة في توحيد الطاقات وتعزيز التكامل، وفق رؤية واضحة تشمل مظلة واسعة من القطاعات، من أبرزها الربط بين رواد الأعمال وإطلاق برامج مشتركة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كذلك العمل على تشجيع التبادل السياحي وتطوير القدرات في قطاع السياحة في البلدين، وهو ما انعكس على حجم أنشطة الشركات في البلدين.

حيث يمتلك ويساهم اليوم أكثر من 11 ألف سعودي في رخصة اقتصادية في دولة الإمارات حتى سبتمبر 2021، وفي المقابل تستثمر أكثر من 140 شركة إماراتية في السعودية.