الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

كيف أشتري البيتكوين في الإمارات؟

كيف أشتري البيتكوين في الإمارات؟

كيف اشتري البيتكوين من الامارات

هل البيتكوين مسموح بها في الإمارات؟

لم تحظر الإمارات البيتكوين، إلا أنها تحذر المواطنين من شراء مثل هذه العملة، وذلك جاء في بيان صادر عن شرطة أبوظبي نشر في إحدى الصحف الإماراتية في يوليو 2021، يطالب المواطنين بتوخي الحذر وعدم الانسياق وراء المكاسب المالية السريعة والخيالية، وعلى الجانب الآخر أعلنت شركة 3iQ الكندية لإدارة الأصول الرقمية، عن إدراج صندوق البيتكوين في بورصة «ناسداك دبي».

حظر البيتكوين في الإمارات

لم تقم دولة الإمارات بحظر البيتكوين، ولكنها تسمح للمواطنين بشرائها والاحتفاظ بها، ولكن لا يُسمح بشراء أي شيء من الإمارات بواسطة العملة الرقمية، وما زال البنك المركزي الإماراتي يعتبر العملات الرقمية غير قانونية وأن العملة الرسمية الوحيدة للبلاد هي الدرهم الإماراتي.

خطوات شراء البيتكوين في الإمارات

  • تتمثل الخطوة الأولى في اختيار أفضل منصة للتعامل معها.
  • أما الخطوة الثانية فتتمثل في اختيار العملة المناسبة وحجم التداول عليها.
  • بعد اختيار المنصة ستصبح مؤهل الآن إلى إنشاء حساب من أجل دخول عالم تداول البيتكوين
  • أما الخطوة الرابعة تتطلب منك بعد إنشاء حساب لتداول عملة البيتكوين هي إضافة أموال حتى تتمكن من شراء العملة، فيمكنك ربط حسابك المصرفي على الموقع.
  • يجب قبل ربط حسابك المصرفي التأكد من أن البنك يتعامل مع حساب تداول البيتكوين، وذلك لأن البنك المركزي يعتبر هذه المنصات غير قانونية، لذا من الممكن أن يتعرض حسابك لأي قيود.

شراء العملات الرقمية في الإمارات

يمكن لأي مواطن شراء العملات الرقمية في الإمارات، فهي لم تحظر تداولها، فيمكن للفرد شراء أي عملة رقمية من خلال بورصة العملات الرقمية المختلفة، فمن أبرز العملات الرقمية المتداولة هي البيتكوين، وأيضاً الريبيل والإيثيريوم، ولكن عليك أن تكون حريصاً قبل الاشتراك في أي منصة فيجب أن تكون مرخصة.

اقرأ أيضاً: أفضل وقت لشراء البيتكوين والعملات الرقمية في 2022

أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات

يجب عليك أن تدرس الموقف القانوني للمنصة الإلكترونية التي ستقوم بالتعامل معها، فيجب التأكد من أن المنصة أو شركة الوساطة المالية حاصلة على ترخيص من أحد الجهات الرقابية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم هذه الجهات الرقبية:

  • هيئة السلوك المالي البريطانية
  • وأيضاً دائرة الخدمات المالية في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية
  • وكذلك لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص
  • كما أن هناك الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا تمنح تراخيص للمنصات
  • وأيضاً هيئة توجيه سوق الأدوات المالية
  • وأخيراً هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية

ما هي العملة الرقمية في الإمارات؟

دشن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والبنك المركزي السعودي «ساما» في أغسطس 2021، مشروع «عابر» والذي يعد أول مشروع لإنشاء عملة رقمية تستخدم بين البنكين المركزيين للبلدين، كما يعد مبادرة مبتكرة من أوائل التجارب عالمياً على مستوى البنوك المركزية.

ماكينة بيتكوين في دبي

في ديسمبر 2017، وقعت شركة «إن سي آر»، إحدى الشركات المتخصصة في مجال قنوات الاتصالات المتعددة عقد تعاون مع شركة تداول عملات مشفرة في دولة الإمارات العربية، بهدف وضع أول ماكينة لعملات بيتكوين في دبي، وتتيح تلك الماكينة السحب من حسابك للعملات المشفرة، وأيضاً مقايضة وحدات بيتكوين بمبالغ نقدية وكذلك إيداع أموال من أجل شراء عملة إلكترونية.