الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

ما هو موعد نزول دعم الريف بعد إتمام التسجيل بالسعودية للأسر المنتجة

ما هو موعد نزول دعم الريف بعد إتمام التسجيل بالسعودية للأسر المنتجة

موعد نزول دعم ريف بعد إتمام التسجيل بالسعودية

ينتظر جميع المستفيدين موعد نزول دعم ريف بعد إتمام التسجيل بالسعودية، حيث انطبقت عليهم شروط الاستحقاق للدعم الريفي الذي تقدمه الحكومة السعودية لمن ليس لديهم الدخل المادي الذي يكفي إعالة أسرهم، سواء كانوا من ربات البيوت أو الأسر المنتجة أو غيرهم ممن يعملون في حرف بسيطة.

موعد نزول دعم ريف بعد إتمام التسجيل بالسعودية

تحرص الحكومة السعودية ضمن رؤيتها لعام 2030 على إعانة غير القادرين ممن تأثروا سلبياً بالإصلاحات الاقتصادية هذه الفترة، حيث أتاحت الفرصة لهم للتسجيل في برنامج دعم ريف إلكترونياً من خلال منصة ريف، حيث يقوم الراغب في الاستفادة من الدعم بتقديم المستندات والوثائق المطلوبة، بجانب تسجيل كل البيانات بطريقة صحيحة ودقيقة كي لا يتم رفض طلبه.

وبعد إتمام التسجيل تقوم الجهات المختصة بمراجعة الطلبات ودراسة كل المشاريع المقدمة والتأكد من كون المواطن المتقدم مستحقاً للدعم أم لا، على أن تكون النتيجة خلال شهرين من تاريخ التقديم.

يتم إيداع كل المبالغ المستحقة للمستفيدين من دعم ريف في موعد أقصاه العاشر من كل شهر، ولكنَّ هناك فروقاً في موعد استلام الدعم حسب كل بنك، وقد شاعت مؤخراً معلومات غير صحيحة حول المبالغ المالية الممنوحة للمستفيدين، وقيل إنها عبارة عن قروض وسوف يتم استردادها مرة أخرى، وقد أكدت الحكومة السعودية أن تلك المبالغ غير مستردة سواء الممنوحة للأسر المنتجة أو لربات البيوت.

اقرأ أيضاً: تعرف على القطاعات المشمولة في دعم الريف وطريقة التسجيل

موعد نزول دعم ريف للأسر المنتجة

تنشغل الكثير من الأسر المنتجة والتي لديها مشاريع ربحية صغيرة بموعد استلام دعم ريف، للمساعدة على الاستمرار في دعم مشاريعهم ومحاولة تنميتها، لتكون مصدراً لدخلٍ مناسب، يكفي جميع أفراد الأسرة، وقد تم الإعلان من خلال صفحة تويتر عن أن موعد نزول دعم ريف بعد إتمام التسجيل بالسعودية يكون في اليوم الأول من بداية كل شهر ميلادي، ويستمر الإيداع حتى اليوم العاشر.

اقرأ أيضاً: طريقة حجز موعد المرور بالجوال 1443 عبر منصة أبشر بالسعودية

ما هي آلية قبول مشاريع برنامج ريف

ليست كل المشروعات المقدمة تحظى بالقبول، حيث أعلن القائمون على برنامج دعم ريف عن دراسة المشاريع جيداً، ثم رفع المقبول منها إلى الجمعيات الشريكة، كلٌ حسب المنطقة الإدارية التابعة لها، بحيث يستمرون في دراسة المشروعات والتحقق منها، والتواصل مع المتقدمين وقيام مندوبين تابعين للجمعيات بالذهاب إليهم.