السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

كل ما تريد معرفته عن سباق «فورمولا إي» الدرعية 2022

تشهد منطقة الدرعية التاريخية بالمملكة العربية السعودية مساء اليوم الجمعة، انطلاق منافسات الموسم الثامن من بطولة العالم «إي بي بي فورمولا إي 2022». إذ تقام الفعاليات من خلال جولتين من السباق في منطقة الدرعية التاريخية.

أول سباق ليلي للسيارات الكهربائية في السعودية

استضافت المملكة العربية السعودية الموسم الماضي، أول سباق ليلي للسيارات الكهربائية في تاريخ الـ«فورمولا إي». وتمت إضاءة الحلبة بمصابيح بتقنية LED ذات الاستهلاك المنخفض والتي تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل للمرة الأولى في التاريخ.

وبحسب الموقع الرسمي للبطولة، ستعمل تقنية LED منخفضة الاستهلاك على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة مقارنة بالمصابيح التي لا تستخدم تقنية LED.

اقرأ أيضاً.. خطوات التقديم على تمويل أرض وقرض من مصرف الراجحي في السعودية 1443

22 متسابقاً يشاركون في فورمولا أي الدرعية 2022

كما ستأتي الطاقة المتبقية اللازمة لتشغيل الأضواء الكاشفة من مصادر متجددة بالكامل من خلال استخدام زيت نباتي مهدرج منخفض الكربون وفائق الأداء مصنوع من مواد مستدامة.

ويقام السباق للمرة الرابعة في المملكة على مدار يومين من تنظيم وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية برعاية الاتحاد العالمي للسيارات.

فورمولا إي 2022 سباق السيارات الثاني بعد رالي داكار

ومن المقرر أن يشارك في النسخة الحالية من السباق الذي يقام تحت الأضواء الكاشفة على حلبة الدرعية البالغ طولها 2.83 كم، 22 متسابقاً يمثلون 11 فريقاً من مختلف دول العالم.

وتشهد البطولة مشاركة لاعبين من البرازيل، وألمانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين، ونيوزيلندا، وبريطانيا.

يأتي هذا بعد أيام من استضافة المملكة لرالي داكار للمرّة الثالثة.

اقرأ أيضاً.. ما هو موعد نزول دعم الريف بعد إتمام التسجيل بالسعودية للأسر المنتجة

فورمولا إي في الدرعية 2022

تعود بطولة «إيه بي بي فورمولا إي» الدرعية 2022 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات إلى المناطق التاريخية المحيطة التاريخية والمعالم الصحراوية التاريخية في موقع التراث العالمي التابع لليونسكو للموسم الرابع على التوالي.

وتعود بطولة «إيه بي بي فورمولا إي» التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات إلى المناطق التاريخية المحيطة بالدرعية والمعالم الصحراوية التاريخية في موقع التراث العالمي التابع لليونسكو للموسم الرابع على التوالي.

الفرق المشاركة في فورمولا أي الدرعية 2022

حقق نيك دي فريز الانتصار في أول سباق ليلي لبطولة فورمولا إي، والذي يمثل السباق الافتتاحي لبطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

كذلك خاض سائق فريق «مرسيدس إي كيو» سباقاً قوياً، وتصدر جميع اللفات خلال الجولة الأولى في طريقه إلى تحقيق فوزه الأول ببطولة «فورمولا إي».

وانتصر سام بيرد في أول مشاركة له مع فريق «جاكوار ريسينج» في الجولة الثانية من السباقين المتعاقبين في الدرعية في افتتاح الموسم.

كذلك تفوق بيرد على روبن فرينز من فريق «إنفيجن فيرجن ريسينج»، مع حصول أنطونيو فيليكس دا كوستا، سائق فريق «دي إس تشيتاه» على المركز الثالث.

كما حقق دي فريز الفائز بالسباق الأول، أول لقب في بطولة العالم للفورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، فهل يعيد التاريخ نفسه ويحقق الفائز في السعودية لقب البطولة مرة أخرى؟

طريقة حجز تذاكر فورمولا أي 2022

ولحجز مقعد في افتتاح بطولة إيه بي بي فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات للموسم 2021/2022، من خلال هذا الرابط.

من ناحية أخرى، قال جيرارد إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية إن سباق فورمولا إي إحدى أهم المحطات على برنامج فعاليات الدرعية.

فورمولا إي الدرعية أول سباق سيارات مزدوج في الشرق الأوسط

وأضاف إنزيريلو في تصريحات للصحفيين: «عام بعد عام نعمل على تعزيز مرافق البنية التحتية، بما يشمل التحسينات التي أدخلناها على الطرق وشبكة المواصلات لضمان تزويد الزوار بتجربة سلسة ومتميزة».

وتابع: «يسرنا الإعلان أن سباق فورمولا إي الدرعية سيشهد الكشف عن صيغة جديدة للتأهل للمرة الأولى هذا العام، بالإضافة إلى حضور مجموعة خاصة من الفنانين المشاركين في الحفلات الموسيقية، مثل كريج ديفيد وجيمس بلانت وفرقة تو دور سينما كلوب وفرقة ذا سكريبت».

اقرأ أيضاً.. شروط تجديد هوية المقيم في السعودية إلكترونياً عبر منصة أبشر

وأوضح: «هذه المرّة الرابعة التي تستضيف فيها الدرعية سباقات الفورمولا إي، ولدينا طموح دائم بأن تظهر الحلبة والدرعية والمملكة العربية السعودية ككلّ بأبهى صورة من الناحية التنظيمية والرياضية والسياحية».

وكان سباق فورمولا إي الدرعية الافتتاحي في عام 2018 أول حدث رياضي عالمي كبير من نوعه تستضيفه المملكة، وفي عام 2019 استضافت السعودية أول سباق سيارات مزدوج في الشرق الأوسط.