الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع.

نستعرض معكم فيما يلي من سطور قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع (Box Office)، مع بيان الإيرادات التي حصل عليها كل فيلم، والتي جاءت منخفضة نوعاً ما متأثرة بالسلب نتيجة زيادة حالات كوفيد-19 وكذلك متحور أوميكرون في عدد من دول العالم.

Spider-Man

تمكن فيلم سبايدرمان Spider-Man من المحافظة على صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع متفوقاً على فيلم الصرخة Scream الذي كان متصدراً الأسبوع قبل الماضي.

يدخل فيلم Spider-Man ضمن تصنيف أفلام المغامرة والفانتازيا والأكشن، وهذا هو الأسبوع السابع لعرض فيلم سبايدرمان داخل صالات السينما العالمية.

وقد استطاع فيلم Spider-Man أن ينال إعجاب الكثير من النقاد والمشاهدين، وفي موقع Imdb الشهير حصد الفيلم على تقييم 9.1/10.

بلغت إيرادات فيلم سبايدرمان هذا الأسبوع حوالي 11.100.812 دولاراً أمريكياً، وفي صالات السينما الأمريكية فقط استطاع أن يحصد ما يقارب من 735 مليون دولار، وبذلك تمكن الفيلم عقب مرور 7 أسابيع من عرضه أن يصبح رابع أكثر الأفلام التي تحقق دخلاً على الإطلاق.

بلغت إيرادات الفيلم على الصعيد العالمي أكثر من 1.74 مليار دولار.

Scream

استطاع فيلم الصرخة Scream أن يحافظ على المركز الثاني في قائمة أعلى الأفلام دخلا في صالات السينما لهذا الأسبوع خلف العملاق سبايدرمان.

يُعتبر هذا هو الأسبوع الثاني لعرض الجزء الخامس من فيلم الرعب الشهير Scream داخل صالات السينما العالمية.

الفيلم من إنتاج شركة بارامونت وإخراج كل من مات أولبن وتايلور جيليت، وبطولة نيف كامبل والرائعة كورتني كوكس نجمة مسلسل Friends الشهير.

جاءت إيرادات فيلم Scream لهذا الأسبوع بقيمة 7.400.000 دولار أمريكي.

Sing 2

جاء فيلم الأنيميشن الرائع Sing 2 في المركز الثالث لقائمة أكثر الأفلام دخلاً لهذا الأسبوع داخل صالات السينما العالمية لهذا الأسبوع، وذلك عقب أن حصد إيرادات تجاوزت 4.8 مليون دولار في الأسبوع السادس لعرض الفيلم.

ومن الجدير بالذكر أنه بذلك أصبح أكثر أفلام الأنيميشن تحقيقاً للأرباح منذ فترة الجائحة.

Redeeming Love

حافظ الفيلم الرومانسي اقتداء الحب Redeeming Love على المرتبة الرابعة لأكثر الأفلام دخلاً هذا الأسبوع وذلك بقيمة إيرادات تقدر بـ4.8 مليون دولار أمريكي، على أن هذا هو الأسبوع الرابع لعرض الفيلم في صالات السينما العالمية.

The King’s Man

في المرتبة الخامسة جاء فيلم The King’s Man محققاً إيرادات تقدر بـ1.8 مليون دولار وذلك في الأسبوع السادس لعرضه داخل صالات السينما العالمية.