السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

استقرار سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022

استقرار سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022

استقرار سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022

استقر سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022 في سوق المال خلال التعاملات اليومية، حيث جاء سعر الليرة التركية اليوم 1.1735 جنيه مصري، وهو سعر التداول منذ أمس الاثنين، في ظل إعلان البنك المركزي التركي تثبيت أسعار الفائدة عند مستويات 14%، مع استقرار التداول بين العملتين في أسواق المال.

وتشهد تركيا أزمة اقتصادية بسبب انخفاض سعر الليرة التركية أمام العملات الأخرى، مثل الدولار والجنيه المصري والريال السعودي، بينما تعمل الحكومة التركية على استعادة قيمة الليرة، كما وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برنامجاً لدعم الليرة التركية، وطالب المواطنين في تركيا بإيداع أموالهم بالليرة بدلاً من العملات الأجنبية.

سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022

سجل سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022 قيمة 1.1735 جنيه مصري، مع استقرار حركة التداول (البيع والشراء) بين العملتين في الأسواق المالية.

سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري

1 ليرة تركية = 1.1735 جنيه مصري.

سعر الجنيه المصري مقابل الليرة التركية اليوم

1 جنيه مصري = 0.8454 ليرة تركية.

برنامج جديد لدعم الليرة التركية

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن في الفترة الماضية عن برنامج يهدف إلى دعم الليرة التركية، من خلال تشجيع المواطنين والمقيمين على الاحتفاظ بمدخراتهم في البنوك بالأموال التركية، وتحويل العملات الأجنبية إلى الليرة.

وذكرت وكالة «أسوشيتد برس»، أنه وفقاً للبرنامج الجديد ستكون الودائع المحمية بسعر الصرف مضمونة من الحكومة التركية، حيث إنها ستغطي الخسائر إذا كانت الفائدة التي يحصلون عليها عند استحقاق الحساب أقل مما يحصلون عليه إذا احتفظوا بمدخراتهم بالعملات الأجنبية المختلفة.

وأوضحت أن الحكومة التركية وسعت البرنامج ليشمل أيضاً حسابات الشركات بجانب الأفراد، فيما طالب البنك المركزي التركي من المصدرين بتحويل 25% من عائداتهم من العملات الأجنبية إلى الليرة.

وزير المالية التركي: التضخم سينخفض في 2023

من جانبه، قال وزير المالية التركي نورالدين نباتي، إنه وفقاً للتوقعات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة التركية فمن المقرر أن يتراجع التضخم الذي تشهده بلاده إلى معدلات في خانة الآحاد بحلول موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والتي من المقرر إجراؤها في منتصف عام 2023.