الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كيف أستخدم نقاط بلس بوينت من بنك الامارات دبي الوطني

كيف أستخدم نقاط بلس بوينت من بنك الامارات دبي الوطني

بنك الامارات دبي الوطني

يُعتبر برنامج نقاط مكافآت "بلس بوينتس" من بنك الامارات دبي الوطني هو برنامج الولاء الوحيد الذي يتمتع بمرونة عالية ومتناهية مع مجموعة من المكافآت المقدمة على البطاقات الائتمانية، حيث يستطيع عملاء البنك الحاملون للبطاقات الائتمانية التقديم في برنامج نقاط المكافآت بوينت بلس، والذي يتم من خلال تجميع النقاط في كل مرة يقوم فيها العميل بالشراء واستبدال النقاط بالنقود أو الكوبونات الشرائية، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة استخدام نقاط بلس بوينت واستبدالها عبر المتاجر بالتفصيل المناسب.

طريقة استخدام نقاط بلس بوينت من بنك الامارات دبي الوطني

للتعرف على طريقة استبدال نقاط بلس بوينت بشكل فوري عند شراء أي من المنتجات والسلع في المتاجر يجب اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتوجه عميل بنك دبي الوطني للشراء من المتاجر واستخدام وسيلة الدفع بالبطاقة الائتمانية أثناء عملية الدفع.
  • في هذه الخطوة سيتم عرض رصيد نقاط بلس بوينت من البنك على جهاز الدفع التابع للمتجر.
  • وهنا يقوم الشخص بالحديث مع موظف المتجر وإبداء رغبته في السداد من خلال النقاط المتاحة، ومن ثم التأكيد على عدد النقاط التي يريد الشخص استبدالها.
  • عقب إتمام عملية السداد والاستبدال يحصل الشخص على إيصال بيع يحتوى على تفاصيل المعاملة النقدية، بالإضافة إلى موجز عن نقاط المكافآت التي تم استبدالها.

أمّا عن طريقة استخدام نقاط بلس بوينت على (Sky Shopper) فيكون من خلال الخطوات التالية:

  • عقب اختيار المنتج الذي يرغب فيه المستخدم يتم النقر على خيار (الدفع بنقاط المكافآت- Pay With Rewards)، وذلك عبر نافذة الدفع.
  • إدخال المعلومات والبيانات الخاصة بالبطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بالمستخدم، من أجل إجراء عملية التحقق من توافر نقاط بلس بوينت على البطاقة.
  • إدخال كلمة المرور التي تُستخدم لمرة واحدة فقط (OTP)، والتي يتم ارسالها عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) إلى الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم والمسجل بالفعل لدى البنك.
  • تحديد عدد النقاط التي يرغب المستخدم باستبدالها، ومن ثم متابعة عملية الشراء.

أقرأ أيضاً.. كيف تستثمر في سوق دبي المالي؟

معلومات عن عرض برنامج نقاط المكافآت بلس بوينت من بنك الامارات دبي الوطني

يقدم بنك الامارات دبي الوطني العديد من الخدمات لعملائه الحاملين للبطاقات الائتمانية والتي من أبرزها برنامج نقاط بلس بوينت (نقاط المكافآت)، مع إمكانية باستبدال هذه النقاط بالنقود أو الكوبونات الشرائية، وقد بينا طريقة ذلك.

اشترط بنك دبي الوطني للاشتراك في عرض نقاط المكافآت أن يكون المستخدم ضمن العملاء الحاصلين على البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم الفوري.

على أن السماح بعملية الاستبدال يكون عندما يقوم العميل بتجميع 10000 نقطة فما فوق.

كما وفر البنك طريقة سهلة لمتابعة عدد النقاط والتي تكون عبر كشوف الحساب الخاصة ببطاقات الائتمان أو الخصم الفوري، كما يُمكن معرفة ذلك من خلال الاتصال المباشر بخدمة عملاء البنك.

أقرأ أيضاً.. 15.15 مليار درهم أرباح 5 بنوك إماراتية خلال 2021

يُذكر أن جميع عملاء البنك مشتركون ومؤهلون بشكل تلقائي للاستفادة ببرنامج نقاط بلس بوينت (نقاط المكافآت)، حيث يتم إضافة النقاط الخاصة بالبطاقات الائتمانية في يوم العمل التالي من تاريخ تسوية المعاملة.

تنتهي صلاحية نقاط بلس بوينت عقب مرور 3 أعوام من تاريخ اكتسابها، على أن تكون قسائم الشراء صالحة لمدة ثلاث شهور فقط من تاريخ عملية استبدال النقاط.

وفي جميع الأحوال تكون عملية استبدال النقاط صالحة للعميل الأساسي بصفته الشخصية، وبالتالي يجب على العملاء تقديم رقم الهوية الشخصية أو رقم جواز السفر عند استخدام أي قسيمة شراء لدى التجار.