السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مواصفات وسعر سامسونغ غالاكسي بوك برو 2022

مواصفات وسعر سامسونغ غالاكسي بوك برو 2022

Galaxy Book Pro

أعلنت شركة سامسونغ مؤخراً عن جهاز Samsung Galaxy Book Pro والذي جاء مع مجموعة السمات الرائعة إذا يمتلك هذا الجهاز القدرة على التبديل ما بين جهاز لوحي أو جهاز لابتوب، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم دليلاً شاملاً لكل ما يتعلق بجهاز غالاكسي بوك برو من مواصفات وأسعار.

Samsung Galaxy Book Pro عبارة عن جهاز لابتوب جديد مقدم من شركة سامسونغ يستهدف فئة الأعمال بشكل عام، فهو ليس أفضل شيء لمستخدمين الألعاب، وإنّما هو موجه للأشخاص الذين يقضون معظم أوقاتهم في ممارسة الأعمال.

يتميز جهاز سامسونغ غالاكسي بوك برو 2022 بالطراز المزدوج (2*1) إذ يتم استخدامه كجهاز لوحي ولابتوب في آنٍ واحد، وهو لديه قابلية الدوران والحركة الدائرية بحيث تصل إلى 360 درجة.

كما في الإمكان طي شاشة Samsung Galaxy Book Pro للخلف مباشرة هذا بجانب كون الشاشة Super Amoled التي تعمل بواسطة اللمس هذا بجانب دعم استخدام قلم (S-Pen) الخاص بالرسومات.

مواصفات جهاز Samsung Galaxy Book Pro

من خلال ما يلي من نقاط نوضح أبرز ملامح جهاز سامسونغ غالاكسي بوك برو 2022:

  • يأتي الجهاز مع شاشة بمقاس 13.3 إنش ودقة FHD تبلغ 1920*1080p من نوع (Super Amoled)، وتتميز بالتصميم التقليدي والوزن الخفيف حيث تزن نحو 1.35 كلغ.
  • فيما يتعلق بالمعالج يأتي جهاز غالاكسي بوك برو بـ11th Gen Intel Core processors، وبرسومات Intel Iris Xe graphics.
  • يستطيع غالاكسي بوك التخزين حتى 512 غيغا بايت SSD، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 غيغا بايت.
  • يوجد بالجهاز أكثر من منفذ وهي: (منفذ Thunderbolt 4- منفذ USB-C- منفذ USB-A 3.2- منفذ HDMI).
  • كما يأتي غالاكسي بوك برو مع سماعة رأس وميكروفون مقاس 3.5 مللي متر مع فتحة microSD.
  • يحتوى جهاز غالاكسي برو على كاميرا تبلغ دقتها 720p HD مع ميكروفون مزدوج، هذا بجانب ميكروفون مزدوج يدعم تقنية Dolby Atmos الصوتية.
  • تعمل البطارية بقدرة 68 واط خلال الساعة إذا يأتي الجهاز مع شاحن كهربائي لديه القدرة على الشحن بقدرة 65 واط وهو أحد أنواع شواحن (USB-Type-C).
  • كما يمتلك غالاكسي بوك برو 2022 جهاز استشعار لـ بصمة الإصبع مدمجاً في زر التشغيل.

وبشكل عام جاء تصميم جهاز سامسونغ غالاكسي بوك برو 2022 بالتناسب مع إمكانية التبديل ما بين جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز اللوحي، كما يتميز بكونه نحيفاً للغاية وأنيقاً وشكله رائع وجذاب.

غالاكسي بوك برو مزود بالجيل 11 من معالجات إنتل

تأتي أجهزة سامسونغ غالاكسي بوك برو مع أحدث جيل من معالجات إنتل (Intel Core) الجيل الحادي عشر بالإضافة إلى بطاقة الرسوميات الرائعة Intel Iris Xe الحديثة، وهذا ما تحكي شركة سامسونغ عنه أنه يخلق توازناً بين قوة الأداء ومعالجة الرسوميات مع بطارية طويلة العمر.

ومن المزايا الأخرى الرائعة التي يتمتع بها هذا الجهاز «مدير الأداء الذكي» والتي لديها القدرة على ضبط أداء الجهاز بشكل تلقائي وفقاً للاستخدام والبيئة والمكان، حيث يتم ضبط الضوضاء الصادرة من المروحة بالتناسب مع درجة الحرارة ومدى استهلاك الطاقة.

عيوب جهاز Galaxy Book Pro

في الحقيقة لا يوجد بهذا الجهاز أي عيوب سوى عيب وحيد يتعلق بالشاشة وذلك من حيث كونها لا تضيء بشكل عالٍ جداً، الأمر الذي يُعد مشكلة عند بعض المصممين الذين يهتمون بتفاصيل الألوان.

سعر سامسونغ غالاكسي بوك برو 2022

يتواجد جهاز سامسونغ غالاكسي بوك برو في المملكة المتحدة بسعر 1199 جنيهاً استرليني.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تتواجد بسعر 1667.59 دولار.

بينما تتواجد في أوروبا بشكل عام بسعر 1382.82 يورو.

يُذكر أن الجهاز يتوافر بحجم 13 بوصة بسعر 1199 دولاراً، وحجم 15 بوصة بسعر 1299 دولاراً.