السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

موعد العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الكويتي احتفالاً بذكرى الاستقلال

موعد العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الكويتي احتفالاً بذكرى الاستقلال

موعد العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الكويتي احتفالاً بذكرى الاستقلال

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن موعد العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الكويتي احتفالاً بذكرى الاستقلال ومرور 61 عاماً على تاريخ جلوس الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح كأمير لدولة الكويت العربية، وكذلك الذكرى 31 على التحرير، إذ تقوم الدولة بالتحضير لمجموعة متنوعة من العروض الفنية والتراثية والثقافية التي تحتوي على تاريخ الدولة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح تفاصيل هذا الاحتفال بذكرى التأسيس الوطني في دولة الكويت.

موعد العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الكويتي احتفالاً بذكرى الاستقلال

حددت الحكومة الكويتية موعد العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الكويتي احتفالاً بذكرى الاستقلال على أن تكون لمدة يومين متتاليين وهما: 24 و26 فبراير (الجمعة والسبت)

تسري هذه العطلة على جميع الموظفين العاملين في مختلف المناطق الكويتية بغض النظر عن كون قطاع العمل تابعاً للحكومة أو خاص.

تاريخ اليوم الوطني في دولة الكويت

بعد أن تعرفنا على موعد العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الكويتي احتفالاً بذكرى الاستقلال، نعرض فيما يلي أبرز المعلومات عن هذه المناسبة الوطنية وتاريخها.



يُعتبر يوم التأسيس الوطني الكويتي من أبرز المناسبات الرسمية في دولة الكويت، ويرجع تاريخ أول احتفالية لهذا الحدث إلى 19 يونيو سنة 1962م، حيث أقيمت في هذا التاريخ احتفالية بمناسبة الاستقلال، ونتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف تم دمج عيد الاستقلال الوطني مع تاريخ جلوس الشيخ عبدالله السالم الصباح أميراً لدولة الكويت وذلك في 25 فبراير 1963م، ومنذ ذلك الحين وتحتفل الكويت بعيد استقلالها يوم 25 فبراير من كل عام.

يذكر أن مناسبة اليوم الوطني الكويتي تحتل مكانة كبيرة في نفوس الشعب الكويتي، ولا تقل بمرور السنين أو تعاقب الأجيال، وما يدل على ذلك كم الاحتفالات التي تحدث بالكويت وخارجها في هذا التاريخ من كل عام.

تقوم جميع شرائح المجتمع الكويتي من مختلف الفئات والأديان بالمشاركة في فعاليات الاحتفالات الوطنية، كما تتزين كافة الميادين والشوارع بالأضواء والأعلام والزينة، كما تفتح المعالم السياحية والأبراج الكويتية أبوابها ترحيباً بالزوار في كافة محافظات الكويت الست.



وتشارك في هذه الاحتفالات قوات الجيش الكويتي العسكرية على جميع الأصعدة البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى وزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية وحرس الحدود والشرطة من خلال تقديم عروض مميزة.



وفي تصريح سابق، أكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي الدكتور حمد روح الدين، أن احتفالات اليوم الوطني لهذا العام 2022 سوف تأتي بطابع خاص يعكس الاهتمام الكبير للقيادة السياسية والحكومة الكويتية بهذه المناسبة.



ومن ناحية أخرى، تستعد الأندية الرياضية الكويتية تقديم مجموعة من الفعاليات الرياضية والاجتماعية بمناسبة اليوم الوطني الـ61 في الكويت وسط أجواء من البهجة والسعادة من قبل المواطنين والمقيمين في دولة الكويت.



تأتي هذه الاحتفالات تعبيراً عن كم الحب من أبناء الكويت تجاه بلادهم التي قدمت لهم الكثير وما زالت تقدم وذلك في جميع المجالات المختلفة.



يذكر أن البيانات الرسمية كشفت أن أكثر من 242 ألف مواطن ومقيم سوف يقومون بإجراء علمية السفر عبر مطار الكويت أثناء عطلة الأعياد الوطنية، كما كشفت أن الوجهات المفضل للمسافرين تتضمن القاهرة وجدة ودبي.