السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

سعر سهم أرامكو يصل إلى مستوى قياسي في تداول السوق المالية السعودية

سعر سهم أرامكو يصل إلى مستوى قياسي في تداول السوق المالية السعودية

سعر سهم أرامكو يصل إلى مستوى قياسي في تداول السوق المالية السعودية.

ارتفع سعر سهم أرامكو اليوم إلى مستوى قياسي في تداول السوق المالية السعودية اليوم الخميس، حيث وصل إلى أعلى سعر له منذ إدراجه بالبورصة السعودية، في الوقت الذي تراجعت الأسهم السعودية الرئيسية بنهاية جلسة اليوم في تداول سوق المال لتغلق في المنطقة الحمراء بعد سلسلة من الارتفاع والمكاسب خلال الأيام الماضية.

وأغلقت الأسهم الرئيسية في تداول السوق المالي السعودي بالمنطقة الحمراء، مع تراجع المؤشر العام في نهاية تعاملات اليوم بنسبة 1.8%، ويفقد 230 نقطة ويصل إلى مستوى 12297 نقطة، بضغط رئيسي من قطاع البنوك الذي تراجع اليوم، في مقابل ارتفاع قطاع الطاقة بدعم من أسهم أرامكو السعودية الذي عزز من مستوياته التاريخية ووصل إلى مستوى قياسي اليوم.

سعر سهم أرامكو اليوم

وعلى الرغم من أن سهم البنك الأهلي تراجع اليوم بنسبة 3.9% ليسجل أدنى مستوى في شهر ونصف الشهر، كما تراجع بنك الرياض وبنك ساب بأكثر من 3%، لكن مع ذلك فقد ارتفع قطاع الطاقة مدعوم من سهم أرامكو السعودية الذي خالف اتجاه السوق وسجل مكاسب بنسبة 2%.

ومن خلال هذا الارتفاع في سعر سهم أرامكو اليوم فقد سجل بذلك أعلى إغلاق منذ إدراجه عند مستوى قياسي، بسبب مكاسب تجاوزت 3%، ليكون من بين الأسهم القليلة التي سجلت مكاسب خلال تعاملات اليوم، في الوقت الذي تراجع فيه المؤشر العام للسوق السعودية اليوم بأكثر من 1.4%.

وسجل سعر سهم أرامكو أعلى مستوى له منذ الإدراج عندما وصل إلى سعر 42.25 ريال سعودي، بينما أغلقت جلسة تداول البورصة السعودية وكان سعر سهم أرامكو عند مستوى 42 ريالاً.

تداول سهم أرامكو في السوق المالية السعودية

وتداول سعر سهم أرامكو اليوم في البورصة السعودية بالتزامن مع الارتفاع في أسعار النفط عالمياً والتي تجاوزت 100 دولار للبرميل في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استهداف بعد الأماكن في أوكرانيا من خلال هجوم عسكري جوي.

ومن خلال ذلك التداول سجل سهم أرامكو السعودية أعلى مستوى منذ إدراجه في ديسمبر 2019، في الوقت الذي تتداول فيه الشركة عند قيمة سوقية تبلغ 8.4 تريليون ريال أو مايعادل 2.24 تريليون دولار.

تداول الأسهم السعودية الرئيسية

وصعدت أسهم 8 شركات خلال جلسة اليوم الخميس في السوق المالي السعودي، تصدرها سهم الباحة الذي ارتفع بنسبة 6.1 % ليواصل مكاسبه القوية في البورصة السعودية بعد الموافقة على توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 120 مليون ريال، بالإضافة إلى سهم أرامكو السعودية، ثم أسهم معادن والتي ارتفعت بنسبة 2%، بينما سجلت وحدات جدوى ريت مكاسب 1.8%.

كما هبطت أسهم 199 شركة تصدرها أسهم جبسكو الذي تراجع بنسبة 6.9%، ثم أسهم الكابلات والدرع العربي والإنماء طوكيو مارين بنسبة أكثر من 6%، بينما تراجعت أسهم 14 شركة بأكثر من 5%.