الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

سعر الروبل الروسي اليوم مقابل الدولار واليورو

سعر الروبل الروسي اليوم مقابل الدولار واليورو

سعر الروبل الروسي اليوم مقابل الدولار واليورو.

تكبد الروبل الروسي أكبر خسائر له لأول مرة منذ عام 2016، ووصل إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار الأمريكي واليورو اليوم الخميس وسط تعاملات متقلبة غابت عنها ثقة المستثمرين، عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انطلاق العملية العسكرية ضد أوكرانيا.

سعر الروبل الروسي مقابل الدولار الأمريكي

انخفض الروبل أمام الدولار الأمريكي بنسبة 8% على الأقل في منتصف التعاملات، ليسجل الدولار الواحد 89 روبلاً روسياً، وسجل في وقت اليوم مستوى قياسي له عند 89.60 روبل.

اقرأ أيضاً.. الكرملين: مستمرون لحين القضاء على «النازيين»

سعر الروبل الروسي مقابل اليورو

كذلك خسر الروبل الروسي 6.3% من قيمته مقابل اليورو الأوروبي ليتداول عند 97.51 روبل لكل يورو، مسجلًا 99.99 يورو في منتصف تعاملات اليوم.

من ناحية أخرى قال البنك المركزي الروسي، اليوم إنه سيتخذ كل الإجراءات الممكنة لضمان استقرار الروبل وأسواق رأس المال، كما قال إن ذلك يأتي في إطار ما يمتلكه البنك من احتياطي نقدي أجنبي أو محلي.

اقرأ أيضاً.. الروبل الروسي يهوي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 24 فبراير

المستثمرون: لا ثقة في العملة الروسية

من ناحية أخرى، عزف المستثمرون عن العملة الروسية، مقبلين على عملات الملاذ الآمن، كما تراجعت أسعار العملات المحفوفة بالمخاطر التي تتأثر بمعنويات المستثمرين مثل الدولار الأسترالي. كما صعد الفرنك السويسري إلى أعلى مستوياته منذ 2015 مقابل اليورو إلى 1.029 قبل أن يتراجع. بينما سجل اليورو في أحدث معاملاته انخفاضاً بنسبة 0.3% ليصل إلى 1.0352 دولار.

وفي مطلع اليوم ارتفع الدولار الأمريكي وسجل مؤشره زيادة بنسبة 0.60% إلى 96.762 لأول مرة منذ 31 يناير قبل أن يتخلى عن بعض مكاسبه.

اقرأ أيضاً.. تعليق تداول «الروبل» بعد هبوطه لأدنى مستوياته منذ 2016

كذلك استجابت الأسواق المالية بشكل سريع ومؤثر إلى العملية العسكرية في أوكرانيا. إذ تراجعت الأسواق الآسيوية والعربية على وقع تلك العمليات.

في الوقت الذي قررت فيه روسيا إيقاف عمليات التداول في سوقها المالي بعد هبوط مؤشرها بأكثر من 10% لكن السوق الروسية ما لبثت أن تراجعت بأكثر من 30% مع عودة التداولات.