الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ما هي أفضل الأسهم التي توزع أرباحاً في بورصة ناسداك؟

ما هي أفضل الأسهم التي توزع أرباحاً في بورصة ناسداك؟

ما هي أفضل الأسهم التي توزع أرباح في بورصة ناسداك؟

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن أفضل الأسهم التي توزع أرباحاً في بورصة ناسداك، حيث يبحث المستثمرون دائماً عن الأسهم الرائجة في أكبر الأسواق العالمية مثل سوق ناسداك للأوراق المالية، الذي يُعد موطناً لأكثر الشركات شهرة داخل سوق الأسهم الأمريكي مثل فيسبوك وأبل وغوغل وأمازون.

ولا شك أن الاقتصاد العالمي والأمريكي يقوم اليوم على أساس هذه الشركات العملاقة التي استطاعت أن تحقق أرباحاً خيالية والتي وصلت إلى أضعاف القيمة التسويقية لها، الأمر الذي أثّر بالإيجاب على محافظ مستثمريها المالية. لذلك فيما يلي من سطور سوف نتعرف على ما هي أفضل الأسهم التي توزع أرباحاً في بورصة ناسداك الأمريكية.

ما هي بورصة ناسداك NASDAQ؟

قبل أن نتعرف ما هي أفضل الأسهم التي توزع أرباحاً في بورصة ناسداك، يجب أن نشير إلى مفهوم بورصة ناسداك أولاً.

بورصة ناسداك هي ثاني أكبر بورصة (سوق للأوراق المالية) في العالم للمستثمرين الذين يرغبون في تداول الأسهم بين البيع والشراء، وهي ترمز إلى الجمعية الوطنية لتجار الأوراق المالية، والذي يعود افتتاحها إلى 8 فبراير عام 1971م.

تم إطلاق بورصة ناسداك العالمية NASDAQ من أجل خلق بديل إلكتروني للهيكل الشائع في بورصات الأوراق المالية، والذي تضمن وجود مستثمرين حقيقيين داخل قاعة التداول يعملون على جميع وتنفيذ أوامر البيع والشراء للأسهم.

مع التقدم والتطور في مجال التكنولوجيا قامت بورصة ناسداك NASDAQ بإنشاء أنظمة لتداول الآلي والتي لن يكون وظيفتها تنفيذ طلبات البائعين والمشترين للأسهم، بل تقوم أيضاً بتوفير عدة بيانات وتقارير عن كافة البورصات والأسواق المالية.

يُذكر أن بورصة ناسداك العالمية هي أول سوق مالي يسمح بالتداول عبر الإنترنت، أضف إلى ذلك أنها أول بورصة تتبنى الحوسبة السحابية.

لا يحصل الأشخاص العاديون على الأسهم داخل بورصة ناسداك أو أي بورصة أخرى بطريقة مباشرة، وإنما يحدث ذلك عن طريق وسيط مثل TD Ameritrade، أو Robinhood، أو أي وسيط آخر متوفر عبر الإنترنت، فبغض النظر عن السوق المالي الذي تود الذهاب إليه، أنت بحاجة إلى وسيط يتولى المعاملة.

اقرأ أيضاً.. ما أنواع الأزواج والعملات في سوق الفوركس؟

ما هي أفضل الأسهم التي توزع أرباحاً في بورصة ناسداك في عام 2022؟

عقب تعافي أسواق الأوراق المالية من الجائحة العالمية بسبب فيروس كورونا، شهدت الأسواق المالية الأمريكية نمواً ملحوظاً وعلى رأسها بورصة ناسداك NASDAQ، بل وصلت بعض المؤشرات الرئيسية إلى مستويات قياسية لم تشهدها من قبل هذا بجانب أسهم بعض شركات التكنولوجيا العالمية والتجارة الإلكترونية.

ومن خلال ما يلي، نذكر مجموعة من الشركات التي تُعتبر أسهمها مرشحة بقوة للنمو خلال الفترة المقبلة:

شركة مايكروسوفت Microsoft

تُجسد شركة مايكروسوفت Microsoft الشكل الحقيقي لمفهوم أفضل الأسهم التي توزع أرباحاً في بورصة ناسداك، إذ تتواجد الشركة على قمة البرمجيات الحاسوبية مع رأس مال تسويقي تجاوز 1.33 تريليون دولار أمريكي.

قامت الشركة مؤخراً بالاستحواذ على عدة شركات مثل شركة سكايب ولينكد إن، كما أعلنت Microsoft في يناير الماضي أنها تستعد لشراء شركة تطوير ألعاب الفيديو Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار أمريكي.

شركة تسلا Tesla

تُعد شركة تسلا Tesla إحدى أكبر الشركات المبتكرة في بورصة ناسداك وأسواق الأسهم الأمريكية، وهي شركة متخصصة في السيارات الكهربائية، ومؤخراً بدأ العديد من المتداولين يقومون باستثمار أموالهم في شركة تسلا نتيجة توقعات الإيجابية لهذه الشركة في المستقبل.

اقرأ أيضاً.. «ميتا» تنضم إلى مبادرة «موطن ريادة الأعمال» التابعة لوزارة الاقتصاد

شركة أمازون Amazon

في عام 2018 تم إعلان رسمياً شركة أمازون العملاقة Amazon ثاني أكبر الشركات العالمية من الناحية المالية بتقييم وصل إلى تريليون دولار أمريكي، ولا شك أن هذا التصنيف يجعل أسهم Amazon ضمن الأسهم المرشحة للاستثمار في بورصة ناسداك وبقوة.

هذا وقد أشار «جيف بيزوس» الرئيس التنفيذي لشركة أمازون عام 2019 في رسالته إلى المستثمرين في أسهم الشركة رغبته في تطوير وتنويع أعمال أمازون عن طريق الاستحواذ على العديد من الشركات الأخرى ذات الإمكانات العالية كإحدى استراتيجيات رأس المال الاستثماري.