الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

باتمان يتصدر قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

باتمان يتصدر قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع.

استطاع فيلم الأبطال الخارقين باتمان The Batman أن يعتلي قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، بعد أن تمكن من حصد أكثر من 128.5 مليون دولار، بالتناسب مع عطلة نهاية هذا الأسبوع.

ومن خلال السطور التالية نستعرض معكم قائمة أعلى 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات في شباك التذاكر العالمية (Box Office) هذا الأسبوع.

The Batman

تمكن فيلم باتمان الجديد من أن يعتلي صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، وذلك بإجمالي إيرادات أكثر من 128.5 مليون دولار نهاية عطلة الأسبوع، وبذلك حقق فيلم الأبطال الخارقين نجاحاً كبيراً، إذ يُعد فيلم The Batman ثاني فيلم يتخطى حاجز 100 مليون دولار نهاية عطلة أسبوع واحد.

فيلم باتمان من إنتاج شركة «وارنر بروس»، إذ كلفت ميزانية إنتاجه نحو 200 مليون دولار.

على الرغم من تخوف البعض من أن يؤدي طول الفيلم الذي يمتد إلى أكثر من ثلاث ساعات كاملة إلى إصابة المشاهدين بالملل، إلا أن الفيلم استطاع أن يحقق نجاحاً، كما أثبت أنه مليء بمشاهد الإثارة والتشويق والإيقاع السريع.

من الجدير بالذكر أن شركة الإنتاج سحبت عرض الفيلم من دور السينما في روسيا، احتجاجاً على الهجوم الروسي على أوكرانيا.

اقرأ أيضاً.. باتمان.. تركيز على السرد وإنسانية أعمق وتميز للتصوير والموسيقى

Uncharted

تراجع فيلم «مجهول» Uncharted إلى المركز الثاني في قائمة أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات، وذلك بعد أن كان متصدراً في الأسبوع الماضي، وذلك بإجمالي إيرادات بلغت 11 مليون دولار نهاية عطلة هذا الأسبوع.

وبذلك يحقق فيلم Uncharted إجمالي إيرادات 272 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه.

DOG

في المركز الثالث في قائمة أعلى الأفلام دخلاً هذا الأسبوع جاء فيلم DOG محققاً إيرادات بلغت 6 ملايين دولار، وبذلك تكون إجمالي إيرادات الفيلم قد تجاوزت حاجز الـ40 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه، والتي تُعتبر إيرادات ضخمة مقارنةً بكلفة إنتاجيته المتواضعة التي لم تتجاوز 15 مليون دولار.

Spider-Man

استطاع فيلم الأبطال الخارقين سبايدرمان Spider-Man أن يحافظ على مركزه وسط قائمة أعلى 5 أفلام تحقيقاً للدخل وذلك بعد أن حقق إيرادات 4.4 مليون دولار خلال الأسبوع الثاني عشر من عرضه.

اقرأ أيضاً.. يضم 23 حدثاً.. «ثقافة أبوظبي» تطلق دليلاً رقمياً لفعالياتها في مارس

Death on the Nile

تراجع فيلم «الموت على النيل» إلى المركز الخامس ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، محققاً إيرادات 2.7 مليون دولار خلال الأسبوع الرابع من عرضه.