الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر

طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر

طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر.

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر، ويأتي ذلك عقب أن كشف البنك المركزي المصري أنه يجري حالياً العمل على إطلاق مشروع «اعرف عميلك» والذي من خلاله سوف يتمكن المواطنين والمواطنات من فتح حسابات بنكية بشكل إلكتروني من غير الحاجة للذهاب إلى مقرات أو فروع البنوك المختلفة.

ومن جانبه قال "إيهاب نصر" وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية أثناء مشاركته في مؤتمر التكنولوجيا المالية الذي نظمته مؤسسة الأهرام تحت رعاية مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري، إن هذا المشروع سيساعد المواطنين في الحصول على كافة الخدمات المصرفية الإلكترونية، كما أشار إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المشروع قبل نهاية العام الجاري.

هذا وقد أشار وكيل مساعد محافظ البنك المركزي إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من مشروع المدفوعات اللحظية الذي سوف ينطلق بعد أسبوعين، على أنه سيتم إتاحة إتمام جميع المعاملات الإلكترونية بشكل لحظي على مدار أيام الأسبوع حتى في الإجازات والعطلات الرسمية، كما أنه من المتوقع أن تنتهي جميع البنوك من عملية الربط الفني للمنظومة بنهاية شهر أبريل القادم.

وأكد على أن التعديلات التشريعية الجديدة التي تمت على قانون البنك المركزي تضمنت حماية التحول الرقمي من خلال شمولها على باب للمدفوعات في سبيل وضع إطار عام لتطوير عمل شركات الدفع في جمهورية مصر العربية.

يُذكر أن هذه التعديلات من شأنها مساعدة عدد كبير من المواطنين والمواطنات من خلال حصولهم على القروض الصغيرة في القيمة، وبالتالي دمج أكبر عدد من المواطنين داخل القطاع المصرفي بالإضافة إلى زيادة الشمول المالي.

طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر

بدأت البنوك المصرية أمس الثلاثاء 8 مارس 2022 في فتح حسابات بنكية مجاناً على أن تستمر مدة الفتح هذه حتى نهاية شهر أبريل المقبل، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفيما يلي نستعرض طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر، وفقاً لبنك مصر:

  • بدايةً يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك مصر عن طريق الضغط هنا.
  • عقب الدخول على الواجهة الرئيسية لبنك مصر سوف تجد مجموعة من الخيارات المعروضة بشكل أفقي وذلك في أعلى الصفحة، يتم الاختيار من بينها خيار «وظائف»، ومنها الضغط على أيقونة «إنشاء حساب جديد».
  • عقب الدخول لنافذة إنشاء حساب جديد، سوف يتطلب منك إدخال بعض البيانات مثل اسم المستخدم وكلمة السر المراد استخدامها، ثم إدخال كلمة المرور مرة أخرى للتأكيد عليها، بالإضافة إلى إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك شريطة أن يكون الحساب مفعل.
  • إعادة كتابة رمز التأكيد مرة أخرى بشكل صحيح، ومن ثم النقر فوق «إنشاء مستخدم».
  • عقب إدخال جميع البيانات وإرسالها، سوف يقوم البنك بإرسال رسالة تأكيدية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على رمز التفعيل.
  • إدخال رمز التفعيل، وبذلك تكون قد أنشأت حساب بنكي بصورة إلكترونية في مصر.

الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل فتح حسابات بنكية في مصر

بعد أن تعرفنا على طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر، نعرف فيما يلي الأوراق المطلوب توفرها لفتح الحساب بغض النظر عن كونه حساب جاري، أو توفير، ومن أهمها ما يلي:

  • صورة بطاقة شخصية أو جواز السفر.
  • شهادة ميلاد بالنسبة للأشخاص القصر.
  • وصل كهرباء أو مياه أو غاز أو فاتورة تليفون، وذلك في بعض البنوك المصرية.
  • توضيح طبيعة وظيفة العميل الذي يرغب فتح حساب، وفي سبيل ذلك تقديم مفردات المرتب بالنسبة للموظفين، أو البطاقة الضريبية بالنسبة لأصحاب المهن الحرة أو السجل التجاري.