الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ما هي استراتيجيات سكالبينج فى الفوركس؟

ما هي استراتيجيات سكالبينج فى الفوركس؟

ما هي استراتيجيات سكالبينج فى الفوركس.

يرغب عدد كبير من الأشخاص في معرفة (ما هي استراتيجيات سكالبينج فى الفوركس؟)، حيث يبحث الكثير من المتداولين عن استراتيجية للتداول قصيرة المدى يستطيع من خلالها تحقيق الكثير من المكاسب السريعة والصفقات المتعددة التي تتم بطريقة آلية، ولذلك كان خيار التداول من خلال استراتيجية سكالبينج أحد أفضل الخيارات التي يُمكن التداول بها بشكل يومي.

ومن خلال السطور التالية سوف نوضح لكم ما هي استراتيجيات سكالبينج فى الفوركس، بالإضافة إلى كيفية استخدامها، والأسباب التي يجب التفكير فيها عند استخدام الـ سكالبينج فى الفوركس.

ما هي استراتيجيات سكالبينج فى الفوركس؟

يُقصد بـ استراتيجية سكالبينج (Scalping) إحدى الاستراتيجيات الموجه ناحية الربح عن طريق تغييرات ضئيلة في الأسعار وسعر السهم، ويقوم المتداول بتطبيق هذه الاستراتيجية عن طريق وضع عدد كبير من الصفقات التي من الممكن أن تصل إلى 100 صفقة خلال اليوم الواحد، باعتبار أن الإمساك بالسهم أثناء التحرك الصغير أسهل بكثير ممن الإمساك في ظل تحركات كبيرة.

ويُعرف الاسكالبينج على أنه "أحد أساليب التداول السريع الخطي الذي يقوم بها المتداول عن طريق التغييرات الطفيفة في أسعار الأسهم".

ولكي نوضح الأمر أكثر، سكالبينج عبارة عن أسلوب تكتيكي من أساليب التداول الذي يعتمد على التحليل الفني، إذ يُمكنك من خلاله شراء وبيع أداة مالية مثل اليورو الدولار في فترة زمنية قصيرة للغاية مقابل كسب عدد من النقاط، كما هو المتبع في جميع أنماط التداول الأخرى.

الفرق بين استراتيجية سكالبينج (التداول اليومي) وبين التداول المتأرجح هو طول مدة الصفقة، وكذلك نية المتداول، والرافعة المالية الحاسمة التي تلعب دور في غاية الأهمية فيما يتعلق بالمضاربة اللحظية Scalping.

كيفية استخدام استراتيجية سكالبينج فى الفوركس

يمكن استخدام سكالبينج في تداول الأسهم والفوركس من خلال أزواج العملات ذات سبريد أو العمولات المنخفضة للغاية، وهي تستغرق مجموعة من الإطارات الزمنية المختلفة وهي:

  • 5 دقائق.
  • 15 دقيقة.
  • ساعتين.
  • 4 ساعات.

هذا ويعتقد الكثير من المتداولون أن خمس دقائق مدة غير كافية للتداول بشكل جيد، بينما خمسة عشر دقيقة هي مدة عادلة وكافية للتداول وخصوصاً في ظل التداولات المتقلبة، أمّا المدد الزمنية التي تكون أكثر من ذلك فيقوم باستخدامها المبتدئين في سوق التداول، وعلى الرغم من أنها تقلل من فرص التداول إلا أنها بلا شك تحقق أرباح أيضاً.

وفيما يلي أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها عن سكالبينج:

  • يعمل سكالبينج وفق أسلوب للتداول يتضمن مخاطر عالية لفترات قصيرة الأمد.
  • يعتمد أسلوب سكالبينج في التداول على استخدام أحجام مركزية كبيرة في سبيل تحقيق مكاسب قليلة على مدار اليوم.
  • تهدف استراتيجية سكالبينج في الفوركس إلى شراء وبيع الأسهم بالسعر العرض أو الطلب، ومن ثم بيعها مرة أخرى بسعر أعلى أو أقل بسنتات ضئيلة.
  • أثناء التداول بواسطة استراتيجية سكالبينج يتم الاستعانة بأدوات تحليل فني حتى يتمكن المتداول من التقييم الفعلي قبل اتخاذ أي قرار.

أساسيات استخدام استراتيجيات سكالبينج

بعد أن تعرفنا على ما هي استراتيجيات سكالبينج فى الفوركس، فيما يلي نذكر الأساسيات التي يجب توافرها في المتداول الذي يرغب في اتباع هذا النوع من التداول، وهي كالآتي:

  • توفير الوقت الكافي من أجل متابعة ودراسة السوق المالي بشكل جيد، بأن يكون لديه بصيرة وتوقعات للسوق في جميع الأوقات.
  • الارتكاز والثبات عند أداء عدد كبير من عمليات التداول.
  • الالتزام في إغلاق عمليات التداول خلال فترة قصيرة من الزمن.
  • الاستعداد التام في أي وقت للتخلي عن فرص كبيرة للحصول على فوائد مقابل الحصول على فوائد أقل إلا أنها أكثر تواتراً.
  • القدرة على التعامل عن الخسارة، ومعرفة كيفية مواجهتها.