السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع.

في هذا المقال نستعرض معكم قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع (Top Box Office) مع بيان حصيلة الإيرادات التي حققها كل فيلم بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع في صالات السينما العالمية.

The Batman

تمكن فيلم الأبطال الخارقين باتمان The Batman من المحافظة على صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع أيضاً وذلك خلال الأسبوع الثاني من عرضه، محققاً إيرادات بلغت 66.5 مليون دولار ليتمكن الفيلم من حصد إجمالي إيرادات 238.5 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أسبوعين فقط من عرضه.

يشار إلى أن الفيلم من إنتاج شركة «وارنر بروس» حيث بلغت إنتاجية الفيلم ما يُقارب 200 دولار.

على الرغم من تراجع عدد مبيعات تذاكر فيلم The Batman مقارنةً بالأسبوع السابق بنسبة تتجاوز 51%، إلا أنه مع ذلك يظل فيلم باتمان واحداً من أفضل الأفلام تحقيقاً للإيرادات خلال الآونة الأخيرة، إذ يتم تصنيف الفيلم في المركز الثاني لأكثر الأفلام دخلاً وتحقيقاً للأرباح منذ ظهور كوفيد-19 بعد فيلم سبايدرمان مباشرة.

يُذكر أن فيلم The Batman حقق إجمالي إيرادات حول جميع أنحاء العالم تُقدر بحوالي 463.2 مليون دولار

الفيلم من بطولة روبرت بتنسون، وزوي كرافيتز، وبول دانو، ومن إخراج مات ريفز.

Uncharted

في المركز الثاني جاء فيلم «مجهول» Uncharted ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، وذلك بعد أن حقق إيرادات وصلت إلى 9.2 مليون دولار في الأسبوع الرابع من عرضه.

وبذلك بلغت إجمالي إيرادات فيلم Uncharted من شباك تذاكر صالات السينما العالمية ما يُقارب 301 مليون دولار أمريكي.

BTS Live (Permission to Dance on Stage)

في مفاجأة كبيرة لم يكن في المركز الثالث فيلم سينمائي، وإنما كان من نصيب بث حي لحفل موسيقي لفرقة BTS الكورية والتي جاءت بعنوان « Permission to Dance on Stage»، حيث حقق هذا البث المباشر إيرادات تجاوزت 6.840 مليون دولار بعد عرضه في أكثر من 803 صالات سينما على مستوى العالم.

Dog

جاء فيلم Dog في المركز الرابع لأكثر الأفلام تحقيقاً أرباح نهاية عطلة هذا الأسبوع وذلك بعد أن بلغ حجم إيرادات الفيلم 5.3 مليون دولار خلال الأسبوع الرابع من عرضه، وبذلك يصل إجمالي إيرادات الفيلم إلى 47.8 مليون دولار.

Spider-Man

تمكن فيلم سبايدرمان Spider-Man من الحفاظ على مركزه ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً محققاً إيرادات تصل إلى 4 ملايين دولار، وذلك خلال الأسبوع الثالث عشر من عرضه، الأمر الذي يُعد إنجازاً رائعاً.