الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

موعد تطبيق الدوام الصيفي بجميع المدارس الحكومية والأهلية في السعودية

موعد تطبيق الدوام الصيفي بجميع المدارس الحكومية والأهلية في السعودية

موعد تطبيق الدوام الصيفي بجميع المدارس.

يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في الآونة الأخيرة عن موعد تطبيق الدوام الصيفي بجميع المدارس الحكومية والأهلية في السعودية، وذلك بالتناسب مع إعلان وزارة التعليم السعودية عن تطبيق الدوام الصيفي لكافة المدارس الحكومية والأهلية في إطار قرارات معلن عنها في الوزارة، هذا بجانب وضع مجموعة من الإرشادات الهامة التي ينبغي على الطلاب وضعها والالتزام بها أثناء العودة للفصل الدراسي الثالث، بالإضافة إلى الالتزام الكامل بجميع القوانين المعلن عنها مسبقاً.

يُذكر أنه تمت الموافقة في وقت سابق على عودة الدراسة لجميع الفصول الثلاثة وزيادة عدد أيام الدراسة هذا خلال العام الدراسي الجاري، بجانب تمديد عدد أيام الإجازات.

موعد تطبيق الدوام الصيفي بجميع المدارس الحكومية والأهلية في السعودية

أعلنت الإدارة العامة لوزارة التعليم السعودية عن بدء تطبيق الدوام الصيفي لجميع المدارس الحكومية والأهلية داخل المملكة، على أن يكون ذلك اعتباراً من يوم الأحد 17 شعبان الموافق 20 من شهر مارس الجاري، وهو ما يتوافق مع بداية الفصل الدراسي الثالث.

كما أكدت الإدارة العامة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية داخل المملكة العربية السعودية، كما سمحت الوزارة لكل مدرسة بتحديد الحصص الخاصة بها، والعمل على وضع الجدول الدراسي وفقاً لما لرؤيتها، على أن يحصل الطلاب في نهاية الأمر على قسط راحة مدته 20 دقيقة خلال اليوم الواحد، فضلاً عن فترة الراحة الخاصة بصلاة الظهر مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

متى تبدأ الدراسة الصيفية للمدارس 1443

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم في منطقة الرياض على بن محمد الغامدي، موعد تطبيق الدوام الصيفي بجميع المدارس بالمملكة، حيث أشار إلى أنه نتيجة الفترة الصيفية، سيتوجه كل من الطلاب والطالبات إلى المدارس في تمام الساعة 6:30 صباحاً، على أن تبدأ الدفعة الأولي داخل المدارس المختلفة في تمام الساعة 6:45 صباحاً.

إرشادات الدوام الدراسي الصيفي بجميع المدارس الحكومية والأهلية

كما أشرنا سابقاً وضعت وزارة التعليم السعودية مجموعة من إرشادات الخاصة بالدوام الصيفي الدراسي 1443، والتي ينبغي الالتزام بها من قبل كل من الطلاب والمعلمين في مختلف المدارس الحكومية والأهلية، والتي جاءت كالآتي:

  • يحصل كل من المدرسون والطلاب على قسط من الراحة تبلغ مدته عشرين (20) دقيقة.
  • تقوم الهيئة التعليمية والإدارية بالإشراف الكامل على جميع الطلبات التي يقدمها الطلاب أثناء فترة الدوام الصيفي، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة داخل المملكة.
  • فترة الراحة الخاصة بصلاة الظهر تستغرق خمسة عشر (15) دقيقة.
  • يجب الإلتزام الكامل بالتباعد الاجتماعي خلال صلاة الظهر، مع ضرورة تنفيذ تعليمات المعلمين والإداريين.
  • يتم تنظيم وتعديل الحصص والجدول الدراسي المتبع لكل مدرسة بناء على تعليمات ورؤية المدرسة.