الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

كيفية الحصول على أفضل العروض في معارض «أهلاً رمضان» بمصر

كيفية الحصول على أفضل العروض في معارض «أهلاً رمضان» بمصر

معرض أهلاً رمضان.

يبحث الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن أفضل الأسعار للسلع، بعد الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها خلال الفترة الماضية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت بشكل مباشر على معظم أسعار السلع الغذائية، لذلك اتجهت الحكومة المصرية للتبكير بافتتاح معارض «أهلاً رمضان» في جميع محافظات الجمهورية لتقديم المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة.

معارض «أهلاً رمضان» في المحافظات

افتتحت الحكومة المصرية معارض «أهلاً رمضان» في جميع محافظات الجمهورية، وذلك لتقديم السلع الغذائية والمنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 لـ30% عن الأسواق والمحلات.

كما تم افتتاح معرض «أهلاً رمضان»، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة 160 عارضاً للمنتجات والسلع، تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهاز حماية المستهلك، ويستهدف المعرض توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتشارك كبرى شركات السلع الغذائية بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع «جمعيتي».

معارض «أهلاً رمضان» التنسيق مع المحافظين

وقامت وزارة التموين المصرية، بالتنسيق مع المحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن، وكذلك تشكيل غرفة عمليات لمتابعة ضخ السلع الغذائية وتوفيرها في كافة المنافذ وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين والمنتشرة على مستوى الجمهورية، بجانب أيضاً توفير السلع المعدمة وصرفها لأصحاب بطاقات التموين في مواعيدها المحددة.

وتوفر وزارة التموين المصرية ما يقرب من 27 سلعة على بطاقات التموين، وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين وهو 50 جنيهاً للفرد المقيد بالبطاقة.

اقرأ أيضاً.. يبدأ بـ50 قرشاً.. مصر تفرض أسعاراً إجبارية للخبر وعقوبات على المخالفين

أسعار السلع الغذائية بمعارض «أهلاً رمضان»

يوفر معرض «أهلاً رمضان»، السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ويباع كيس المكرونة، زنة 350 جراماً، بـ4 جنيهات، والدقيق بسعر 11 جنيهاً للكيلو، والزيت بأسعار تتراوح ما بين 25 إلى 32 جنيهاً، والأرز ما بين 9- 11 جنيهاً، والسكر ما بين 9.5 إلى 11 جنيهاً، والتمر من 12 إلى 28 جنيهاً، وسعر لفة قمر الدين، وزن 400 جرام، ما بين 12 إلى 35 جنيهاً، وفقًا للنوع، والتمر هندي، وزن 300 جرام، بسعر 25 جنيهاً، والعرقسوس، 200 جرام، بسعر 30 جنيهاً.

أسعار اللحوم في معارض «أهلاً رمضان»

وطرحت وزارة التموين اللحوم في معارض أهلاً رمضان، ووصل سعر اللحوم البرازيلية المجمدة 85 جنيهاً، واللحوم السودانية الطازجة بسعر 95 جنيهاً، وطرح جهاز الخدمة الوطنية اللحوم البلدية بأسعار تتراوح من 120 إلى 130 جنيهاً.

اقرأ أيضاً.. مصر ستتسلم 189 ألف طن من قمح منطقة البحر الأسود

أسعار المكسرات في معارض «أهلاً رمضان»

وبالنسبة لأسعار المكسرات، يصل سعر الفستق الإيراني حصى إلى 65 جنيهاً، وزن 250 جراماً، وبندق قلب بسعر 40 جنيهاً، زنة 250 جراماً، وعين جمل، 250 جراماً، بسعر 50 جنيهاً، ولوز قلب أمريكي، 250 جراماً، بسعر 45 جنيهاً، وكيس لوز بقشره، وزن 500 جرام، بسعر 50 جنيهاً، وكيس عين جمل بقشره، 500 جرام، بسعر 50 جنيهاً، وجوز الهند، نصف دسم، بسعر 30 جنيهاً، وزن 500 جرام.

ويتراوح سعر الزبيب ما بين 19 جنيهاً، وزن 200 جرام، والزبيب المصري، وزن 500 جرام، بسعر 32.5 جنيه، والإيراني 90 جنيهاً للكيلو.

أسعار السلع ما قبل الأزمة الروسية

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين المصري، أن أسعار السلع المعروضة في معارض «أهلاً رمضان» هي نفس أسعار ما قبل الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيراً إلى أنه لا يمكن الوصول إلى مثل هذه العروض والأسعار، إلا من خلال تعاون كافة جهود الدولة، سواء الحكومة أو اتحاد الغرف التجارية، أو اتحاد الصناعات، أو كافة الشركات العاملة في قطاع المواد الغذائية التابعة للقطاع الخاص.