الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

موعد صرف المكرمة الملكية 1443

موعد صرف المكرمة الملكية 1443

موعد صرف المكرمة الملكية 1443

ينتظر عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية موعد صرف المكرمة الملكية 1443، والتي تُعتبر بمثابة دعم مالي خاص لأصحاب الدخول المحدودة من أجل إعانتهم على شراء الاحتياجات والمتطلبات الأساسية خلال شهر رمضان المبارك 1443.

هذا وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تفاصيل جديدة بشأن صرف المكرمة الملكية، أو مكرمة الملك سلمان، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يتعلق بها.

موعد صرف المكرمة الملكية 1443 لشهر رمضان

المكرمة الملكية هي إعانة مالية يتم تقديمها لمستحقها تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تعالى، وهي عبارة عن مبلغ مالي يتم إضافته إلى راتب الضمان الاجتماعي.

الفئة المستهدفة من هذه المنحة المالية (المكرمة الملكية) هم مستفيدو الضمان الاجتماعي، وبشكل عام من المعروف أنه سوف يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي يوم 13 أبريل 2022م الموافق الأربعاء 14 رمضان 1443.

لذلك يتوقع أن يكون موعد صرف المكرمة الملكية 1443 عقب نزول المعاش مباشرةً أي خلال النصف الثاني من شهر رمضان وذلك وفق الضوابط والشروط المحددة.

كما يمكنك الاستعلام عن موعد صرف المكرمة الملكية 1443 عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا..

أو عن طريق التواصل برقم الهاتف المباشر الذي قامت الوزارة بتخصيصه للرد على الاستفسارات المتعلقة بموعد المكرمة الملكية وهو: (19911).

شروط الحصول على منحة المكرمة الملكية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على المكرمة الملكية لشهر رمضان المبارك، حيث يحق للأشخاص الذين لديهم حق الحصول على الضمان الاجتماعي الحصول على المكرمة الملكية طالما توافرت فيهم الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم لا يزيد راتبه على 3000 ريال سعودي في الشهر.
  • كما يشترط عدم امتلاك المتقدم أي ممتلكات أو سجلات عقارية أو تجارية أو زراعية.
  • يجب أيضاً أن يكون المتقدم دائم الإقامة داخل أراضي المملكة، وتحديداً يجب أن تثبت إقامته بالمملكة خلال الثلاثة أشهر السابقة قبل موعد صرف المكرمة الملكية.

قيمة المكرمة الملكية 1443 لشهر رمضان

تختلف قيمة المكرمة الملكية التي يتم صرفها عقب معاش الضمان الاجتماعي وفقاً لحالة الأسرة المستفيدة من الضمان، وعلى حسب عدة عوامل والتي منها عدد أفراد الأسرة كالآتي:

  • بالنسبة للأسرة التي تتكون من فرد واحد فقط، يتم صرف مبلغ 1000 ريال سعودي.
  • الأسرة التي تتكون من فردين، يتم صرف مبلغ 1500 ريال سعودي.
  • بينما الأسرة التي تتكون من ثلاثة أفراد، يتم صرف مبلغ 2000 ريال سعودي.