السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مصر تعدل إجراءات الدخول للبلاد المتعلقة بكورونا.. تعرّف عليها

مصر تعدل إجراءات الدخول للبلاد المتعلقة بكورونا.. تعرّف عليها

المطارات المصرية.

بدأت المطارات المصرية، تطبيق الإجراءات الجديدة لدخول القادمين من الخارج، مع الحفاظ على شروط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية، لتسهيل وتيسير إجراءات الدخول إلى مصر للعمل على انسيابية الحركة ومنع التكدس بصالات الوصول، ما يساهم في تخفيف الإجراءات على الوافدين.

إلغاء العمل بالإقرارات الصحية في مصر

وتلقت سلطات مطار القاهرة إخطاراً من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، يفيد إلغاء العمل بالإقرارات الصحية أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى ضرورة قيام الحجر الصحي بالمطار بالتنسيق مع شركات الطيران نحو تشجيع القادمين من الخارج على التسجيل على المنصة الإلكترونية عبر رابط اضغط هنا.. والحصول على كود الموافقة للدخول إلى مصر «QR Code».

إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات

وقررت إدارة الطب الوقائي إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقاً لجداول التشغيل.

وفي حال وجود حالة إيجابية أو حالة اشتباه على متن الطائرة يتم تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي طبقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها على متن الطائرة.

اقرأ أيضاً.. «أورينت» تدرس تأسيس شركة تأمين على الحياة في مصر

مصر للطيران تطالب الوافدين بالتسجيل عبر المنصة الإلكترونية

وأكدت مصر للطيران، أنه حال تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل على المنصة الإلكترونية واسترجاع بياناته المسجلة سابقاً كما يمكنه إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل بياناته، والركاب المصريون العائدون من الخارج، لا يوجد ربط بين التطبيق الإلكتروني «Visit Egypt»، وجواز السفر الإلكتروني.

وفي حالة استخراج الراكب تذكرة السفر في المطار قبل الرحلة، يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، وتظهر بيانات الراكب لدى الحجر الصحي مع علامة مميزة تدل على أن له أولوية المراجعة نظراً لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر.

اقرأ أيضاً.. موعد استحقاق زيادة الحد الأدنى للأجور ومرتبات الموظفين والعاملين في مصر

سلطات مطار القاهرة تلزم بشهادة تطعيم كورونا

وتلتزم سلطات مطار القاهرة، بقرار دخول الوافدين الأراضي المصرية، والذي يشترط أن يكون القادم حائزاً على شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا، وفي حال عدم وجود شهادة تفيد تلقي اللقاح فيشترط أن يكون حائزاً على شهادة تفيد سلبية الفحص لفيروس كورونا بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

وذلك طبقاً للشروط الموضوعة في هذا الشأن، وفي حالة عدم مطابقة شهادة التطعيم أو شهادة الفحص التي يحملها الراكب للضوابط المقررة يتم إجراء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا، وفي حال إيجابية الفحص يسمح للقادمين بالعزل الذاتي لمدة 5 أيام في فندق الإقامة.