الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بسعر 20 ريالاً للسهم.. البورصة السعودية تستعد لاستقبال «سهل» الأربعاء المقبل

بسعر 20 ريالاً للسهم.. البورصة السعودية تستعد لاستقبال «سهل» الأربعاء المقبل

الشركة السعودية لتمويل المساكن

تستعد البورصة السعودية لاستقبال الوافد الجديد، الشركة السعودية لتمويل المساكن «سهل»، وذلك يوم الأربعاء المقبل، مع بدء تداول أسهم الشركة من خلال السوق الرئيسي، بعد أن تحدد سعر الطرح عند 20 ريالاً للسهم الواحد.

اكتتاب شركة «سهل» في البورصة السعودية

وأعلنت شركة الرياض المالية بصفتها مستشاراً مالياً، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب، ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي للشركة السعودية لتمويل المساكن «سهل»، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح.

وأوضحت الشركة، أنه تم تحديد سعر الطرح النهائي بـ20 ريالاً للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 50 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

طرحت الشركة 30 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة خصص 90% منها للجهات المشاركة و10% للأفراد.

بداية اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن «سهل»

وكانت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد قد بدأت يوم الأحد الموافق 27 مارس 2022، وانتهت يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022 باكتتابهم في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة، والبالغة 3 ملايين سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة، وبسعر 20 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وذلك من خلال الجهات المستلمة.

تداول «سهل» الأربعاء بتطبيق الحدود السعرية

وقالت «تداول»، في بيان، إن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون -/+ 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند -/+ 10%، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج.

وأشارت إلى أنه ابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى +/- 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

اقرأ أيضاً.. متى يفتح سوق الأسهم السعودي؟ ومتى يغلق؟

معلومات عن الشركة السعودية لتمويل المساكن «سهل»

أسست السعودية لتمويل المساكن في عام 2008، وهي شركة سعودية مساهمة أنشئت بالتحالف مع البنك العربي الوطني وشركة دار الأركان ومؤسسة التمويل الدولية.

تضم الشركة نخبة من الموظفين المدربين وفريق تنفيذي محترف يتألف من مجموعة من الكفاءات المتميزة من ذوي الخبرات الدولية في مجال التمويل العقاري.

وبدأت بتنفيذ خطط عملها بخطى ثابتة، حيث تُعد أحد أول الشركات السعودية التي تخصصت وبرزت في مجال التمويل العقاري، وذلك بفضل لله ثم بفضل قيادة الشركة الاحترافية وخبرة شركائها.

منذ تأسيسها في 2008 أصبحت من الشركات الرائدة في ميدان التمويل الإسلامي الموجه لتلبية الاحتياجات السكنية الأساسية للعملاء في السوق السعودي ومساعدتهم على إيجاد الحلول لتمويل مسكن الأحلام مع الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية، حيث إن وجود هيئة رقابة شرعية يضمن مطابقة كافة المنتجات والخدمات لأحكام وقواعد الشريعة الإسلامية.

وتسعى الشركة لتقديم حلول تمويلية متنوعة تلبي احتياجات كافة شرائح العملاء لامتلاك عقاراتهم بكل يسر وسهولة عبر أحدث التقنيات.

اقرأ أيضاً.. جدول الاكتتابات القادمة وفقاً لتداول السوق السعودية

ارتفاع مؤشر البورصة السعودية

ارتفعت الأسهم السعودية، اليوم الاثنين، بدعم من صعود قطاع البنوك ليرتفع المؤشر العام بنسبة 0.4%، ويكسب 51 نقطة، ويصل في تداول السوق المالية السعودية اليوم إلى 13733 نقطة، مع ارتفاع أسعار الأسهم الرئيسية اليوم الاثنين 18-4-2022 في تداول البورصة السعودية بإجمالي قيمة تداولات 7.1 مليار ريال، بينما تركزت السيولة على سهم مصرف الراجحي، وأماك بالإضافة إلى مصرف الإنماء.