الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

وفاة الفنان سمير صبري بعد صراع مع المرض.. في ذكرى رحيل سمير غانم

وفاة الفنان سمير صبري بعد صراع مع المرض.. في ذكرى رحيل سمير غانم

سمير صبري

تُوفّي قبل قليل الفنان المصري الكبير سمير صبري، عن عمر ناهز الـ86 عاماً، بعد صراع مع المرض، وتأتي وفاة الفنان سمير صبري، في الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكوميدي المصري سمير غانم التي تحلّ اليوم 20 مايو.

معاناة الفنان سمير صبري مع المرض

وعانى الفنان المصري سمير صبري من المرض حيث داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضي، وأكد المقربون منه أنه يعاني من مشكلة في الصمام «الميترالى»، وأجرى وقتها قسطرة في القلب.

وحرص على زيارة الفنان الكبير سمير صبري خلال فترة تواجده بالمستشفى، الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والفنانة الكبيرة ميرفت أمين، والفنانتان إلهام شاهين ودنيا سمير غانم، والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية.

الرئيس المصري يوجه برعاية سمير صبري

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد وجّه تعليمات برعاية الفنان سمير صبري وعلاجه على نفقة الدولة.

والفنان سمير صبري قدّم خلال مسيرته الفنية أعمالاً مميزة، أبرزها: (البحث عن فضيحة، الأخوة الأعداء، جحيم تحت الماء، شنبو في المصيدة) وغيرها.

موعد ومكان تشييع جنازة الفنان سمير صبري

قال الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن جنازة الفنان الراحل سمير صبري سيتم تشييعها غداً السبت من مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة الظهر، على أن يدفن في مقابر الأسرة بالإسكندرية.

اقرأ أيضاً.. تعرّف على آخر تطورات الحالة الصحية للفنان سمير صبري

نبذه عن حياة الراحل سمير صبري..

وُلِد الفنان سمير صبري في 27 ديسمبر 1936 بالإسكندرية، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، وبدأ حياته بالعمل كمذيعٍ في الإذاعة الإنجليزية، ثم اتّجه بعدها إلى التمثيل والغناء.

انفصل والداه وهو في عمر 9 سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة، حيث انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم ويتبناه عبدالحليم حافظ بعد كذبة أجادها، وقدمه للفنانة لبنى عبدالعزيز، ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الأفلام.

بدأ سمير صبري رحلته في مجال التمثيل منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ومثّل العديد من أفلامه مع الفنان عادل إمام، مثل فيلم «البحث عن فضيحة» من بطولة ميرفت أمين،

ومن مسلسلاته «حضرة المتهم أبي»، وكذلك قضية رأي عام، بطولة يسرا ولقاء الخميسي، وفلانتينو مع الزعيم عادل إمام.

قدّم خلال مشواره الفني أكثر من 130 فيلماً، بمبة كشر والأحضان الدافئة والبحث عن فضيحة ورحلة الأيام وبالوالدين إحساناً والتوت والنبوت وجحيم تحت الماء والقتل اللذيذ وجحيم تحت الأرض، وآخرهم حدث في 2 طلعت حرب.

كما أنتج عدداً من الأفلام منها أهلاً يا كابتن والسلخانة ومنزل العائلة المسمومة ودموع صاحبة الجلالة وإنذار بالقتل.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو.. أغنية لسمير غانم عمرها 40 عاماً تذاع لأول مرة

وفاة سمير صبري تتوافق مع ذكرى رحيل سمير غانم

وتحلّ، اليوم الجمعة، الموافق 20 مايو 2022، الذكرى الأولى لوفاة الفنان سمير غانم، الذي امتعنا طوال حياته الفنية بالعديد من الأعمال الكوميدية من مسرحيات ومسلسلات وفوازير وأغاني.

وحرصت الفنانة دنيا سمير غانم، على إحياء الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدها، ونشرت دنيا، صورة والدها الراحل، عبر حسابها على إنستغرام، وعلقت: «بابي حبيبي إنت في كل لحظة معايا، بحبك أوي يا أجمل وأعظم أب وفنان في الكون».

وأضافت: «ربنا يرحمك يا رب ويسعدك ويدخلك فسيح جناته.. العالم كله هيفضل فاكرك وهيفضل فاكر موهبتك العظيمة اللي مفيش زيها يا مصدر سعادتنا في حضورك وفي غيابك، نسألكم الفاتحة، سمير غانم».

أعمال فنية وصداقة جمعت بين سمير صبري وصانع البهجة

شارك الفنان الراحل سمير صبري صديقه الراحل صانع البهجة سمير غانم في العديد من الأعمال الفنية، وجمعت بينهما صداقة قوية.

في عام 1974، اجتمع الصديقان الراحلان، بأحداث فيلم «الأحضان الدافئة»، وفي السبعينات في عام 1977، جمعت الشاشة الكبيرة النجمين الراحلين في أحداث الفيلم الكوميدي «13 كدبة وكدبة».

وعن رأيه في كوميديا صديقه سمير غانم، قال «صبري» في لقاء تليفزيوني: «مش هتكلم عن تلقائية سمير غانم.. الممثل الكوميدي في حياته الخاصة مش بيضحك.. لكن مع سمير غانم بتضحك وبتحس إنك عايش».

وتابع: «اشتغلنا مع بعض أكثر من 30 فيلماً.. منها أهلاً يا كابتن.. أحضان دافئة.. في الصيف لازم نحب، من أهم أفلامنا سوياً».