السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

هيئة الاتصالات: تعرفوا على مواصفات الهواتف المعتمدة قبل الشراء من خارج المملكة

هيئة الاتصالات: تعرفوا على مواصفات الهواتف المعتمدة قبل الشراء من خارج المملكة

هيئة الاتصالات

أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية «CITC_SA» في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» المواصفات الخاصة التي ينبغي التعرف عليها عند شراء هواتف مستوردة معتمدة من خارج المملكة، وذلك تجنباً لشراء هواتف خارجية غير معتمدة قد تؤثر على الاستعمال والتواصل مع الشبكة، هذا بجانب تأثر جودة استعمال الهاتف.

هيئة الاتصالات توضح ما هي الهواتف المستوردة المعتمدة

أشرنا إلى أن فكرة شراء هواتف مستوردة من خارج السعودية بدون التعرف على كونه معتمداً أم لا من الممكن أن تؤثر بالسلب على جودة الهاتف، ولذلك قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بنشر رابط خاص بها يستطيع المواطنون الدخول عليه للتأكد من مطابقة الجوال المراد شراؤه من الخارج، والتأكد من اعتماده.

هذا وقد أشارت الهيئة عبر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «CITC_SA»، إلى أنه يُوجد العديد من أنواع الهواتف خارج السعودية (المستوردة) التي لا تتناسب مع الشبكات السعودية في أنحاء المملكة، وخاصةً تلك الهواتف التي يقوم المواطنون بشرائها من المتاجر العالمية، أو أثناء السفر بالخارج.

كما أكدت الهيئة بوجه عام، إلى أن هناك هواتف معينة لها سمات خاصة تتناسب مع شبكات بعينها وتختلف قوتها من دولة إلى دولة أخرى، مؤكده إلى ضرورة قيام المستهلك في السعودية من إجراء عملية الفحص والمعاينة للتأكد من مطابقة الهواتف بالمواصفات المعتمدة السعودية.

الهواتف المحمولة تخضع للمواصفات الفنية

ذكرت هيئة اتصالات وتقنية المعلومات «CITC_SA» السعودية، أن مواصفات الهواتف المحمولة التي يطلبها المستهلكون من خارج المملكة، تخضع للمواصفات الفنية بحيث تتوافق مع شبكات كل دولة.

وأكدت الهيئة على ذلك من خلال دعوة المواطنين إلى التأكد من مطابقة هواتفهم المستوردة مع المواصفات المعتمدة من CITC_SA عبر موقعها قبل الشروع في شرائه، وذلك عن طريق الضغط هنا..

جهود هيئة الاتصالات السعودية

لا يفوتنا أن ننوه إلى جهود هيئة اتصالات وتقنية المعلومات داخل السعودية في عملية رفع جودة التطبيقات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى التطبيقات الخدمية، حيث حرصت على الانتقال إلى مجال التحول الرقمي لكل الخدمات، الأمر الذي ترتب عليه تميز سوق الهواتف في المملكة.

كما حصلت الهيئة على جائزة الريادة الحكومية من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات المتنقلة، والتي تهدف إلى بناء أفضل السياسات وأحدث الأنظمة التي تدعم الاقتصاد الرقمي وتعزيز سبل الاستثمار والتطوير والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

طريقة معرفة أفضل الشبكات في منطقة ما في السعودية

يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في أماكن مختلفة داخل المملكة العربية السعودية عن كيفية معرفة أفضل شبكة في المنطقة التي يقطنون بها، خاصةً مستخدمي الإنترنت، بحيث توفر لهم دعماً وتغطية كاملين، وفيما يلي نوضح لكم خطوات ذلك:

  • في البداية يجب إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع الرسمي التابع لهيئة اتصالات السعودية من خلال الضغط هنا..
  • يتعين على المستخدم هنا القيام بتنشيط خدمة الموقع.
  • تحديد المنطقة التي يقطن فيها المستخدم داخل السعودية.
  • عقب ذلك يظهر للمستعلم خريطة موضح بها الموقع الخاص به بالتحديد، وهنا يجب عليه توضيح اسم مزود الخدمة، ومن ثم سوف يظهر المناطق التي تكون الشبكة قوية فيها.