الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«Top Gun» يتصدر قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

«Top Gun» يتصدر قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

استطاع فيلم توم كروز الجديد Top Gun: Maverick أن يتصدر قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع عقب طرحه في عطلة الأسبوع الماضي، مسجلاً بذلك أعلى إيرادات للنجم العالمي في جميع أفلامه.

ومن خلال السطور التالية سوف نعرض لكم قائمة تحوي أعلى 5 أفلام تحقيق إيرادات في صالات السينما العالمية لهذا الأسبوع، بالتناسب مع عطلة نهاية الأسبوع (Box Office).

Top Gun: Maverick

تمكن فيلم الإثارة والدراما الأمريكي «توب غان: مافريك» Top Gun: Maverick من تصدر قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع محققاً إيرادات تجاوزت حاجز 124 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من عرضه.

هذا وتتوقع شركة بارامونت المنتجة ترشح فيلم Top Gun: Maverick إلى أكثر من جائزة أوسكار للعام المقبل، هذا بالإضافة إلى تصدر الفيلم شباك التذاكر العالمي لفترة طويلة.

الفيلم من بطولة جوزيف كوزينسكي، وتأليف إرين كرزدر واريك ارين سينجر، ومن بطولة النجم العالمي توم كروز ومايل تيلر، والرائعة جينيفر كونلي، وغلين باول.

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

تراجع الجزء الثاني من فيلم Doctor Strange لأول مرة من قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع إلى المركز الثاني عقب أن كان متصدراً الأسبوع الماضي، وذلك عقب أن حقق إيرادات 16.4 مليون دولار في الأسبوع الرابع من عرضه، بإجمالي إيرادات 370.7 مليون دولار منذ بداية عرضه.

The Bob's Burgers Movie

في المركز الثالث جاء فيلم الرسوم المتحركة «برغر بوب» The Bob's Burgers Movie محققاً إيرادات تجاوزت 12.6 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه داخل صالات السينما العالمية.

يدور فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي The Bob's Burgers في إطار كوميدي موسيقي، ويقوم بأداء الأصوات بالنسخة الأصلية كل من كريستين شال، وإتش جون بنيامين، وجون روبرتس، ويوجين ميرمان، وزاك غاليفياناكيس.

Downton Abbey: A New Era

تراجع الفيلم التاريخي Downton Abbey: A New Era هو الآخر إلى المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، محققاً إيرادات 5.9 مليون دولار خلال الأسبوع الثاني من عرضه.

وبذلك تصبح إجمالي إيرادات الفيلم 28.4 مليون دولار منذ بداية عرضه في صالات السينما العالمية.

The Bad Guys

حافظ فيلم «الأشرار» The Bad Guys على مكانته وسط أعلى 5 أفلام تحقيق إيرادات (Top Box Office)، محققاً إيرادات 4.3 مليون دولار في الأسبوع السادس من عرضه في دور السينما، لتصبح بذلك إجمالي إيراداته منذ بداية عرضه 81.3 مليون دولار.