الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

البنك المركزي السعودي يحذِّر من التعامل مع الفوركس غير المرخص

البنك المركزي السعودي يحذِّر من التعامل مع الفوركس غير المرخص

الفوركس غير المرخص

ينساق الكثيرون بدافع حلم الثراء السريع دون إدراك، نحو التعامل مع شركات الفوركس غير المرخصة، التي تجيد الاحتيال على من يصدقون هذا الوهم، وقد أصدر البنك المركزي السعودي عدة تحذيرات عبر حسابه الرسمي على تويتر، من خداع شركات الفوركس غير المرخصة، وتسهيل استيلائهم على أموال المواطنين.

الفوركس غير المرخص

يعرف الفوركس بأنه نشاط المتاجرة بالأوراق المالية في سوق العملات الأجنبية بجانب التعامل في العملات الرقمية بجميع أنواعها، ورغم أنه أكثر الأسواق تداولاً في العالم، فإن هناك بعض الشركات غير المرخصة، لا يوجد لها إطار تنظيمي وتفتقد لوجود ضمانات كافية لحماية أموال العملاء، ما دعا للتحذير من التعامل معها.

اقرأ أيضاً: بنك إنجلترا: الناجون من انهيار العملات المشفرة قد يصبحون منافسين لـ«أمازون»

البنك المركزي السعودي يحذّر من التعامل مع الفوركس غير المرخص

في سلسلة من التغريدات عبر حساب البنك المركزي السعودي على تويتر، جاءت تحذيرات شديدة بشأن التعامل مع شركات الفوركس غير المرخصة والتي تتلاعب بأحلام الراغبين في تحقيق وهم الثراء السريع، وطالبت تلك التغريدات بعدم مشاركة لبيانات والمعلومات البنكية الخاصة بالمواطن مع جهات غير مرخصة، وخاصةً تلك التي تتعامل في الأوراق المالية أو العملات الرقمية، حيث تعرض نفسك للنصب والاحتيال على أموالك.

وأكّد المركزي السعودي أن الهدف من الترويج لتلك الشركات هو الإيقاع بضحايا جدد والاستيلاء على أموالهم بسهولة، لذلك فقد خصص البنك المركزي السعودي هاشتاج #الفوركس_غير_المرخص للتحذير من احتيالهم، والآن تعرّف معنا على الإجراءات التي يجب عليك اتباعها إذا ما اشتبهت في تعرضك للاحتيال.

اقرأ أيضاً: الجنيه الاسترليني ينخفض مقابل الدولار ويرتفع مقابل اليورو

أهم الإجراءات اللازمة عند الاشتباه في تعرضك للاحتيال

  • على الفور قم بإبلاغ البنك لإيقاف جميع المعاملات المرتبطة بحسابك البنكي.
  • توجّه إلى مركز الشرطة التابع لك وقم بالإبلاغ عن تلك الجهة، أو من خلال تطبيق كلنا أمن.
  • لا تُدْلي بأية معلومات عن حساباتك البنكية وبياناتها السرية لأي جهة أو شخص.

هذا وقد جاءت تحذيرات البنك المركزي من التعامل مع الفوركس غير المرخص، كما حذَّر من التعامل بأنشطة الفوركس غير المرخصة، من منطلق أن نشاط الفوركس غير المرخص محفوف بالمخاطر، حيث لا تخضع تلك الأنشطة لجهات إشراف رقابية لحماية الاستثمارات.