الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تحت شعار «هي لنا دار».. إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي 92

تحت شعار «هي لنا دار».. إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي.

يستعد السعوديون لاستقبال اليوم الوطني السعودي 1444، المقرر يوم 23 سبتمبر من كل عام، حيث أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، هوية اليوم الوطني السعودي الـ92.

هوية اليوم الوطني السعودي الـ92

أطلق المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، منذ أيام، هوية اليوم الوطني السعودي الـ92، حيث جاءت فكرة الهوية للعام الجاري 2022، لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، المختلف في الشعار هذا العام أنه نجح في الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني، بشكل يعكس طموح شباب الوطن ويعزز الانتماء والوحدة بينهم.

هوية اليوم الوطني السعودي تحت شعار «هي لنا دار»

وتتخذ هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة «هي لنا دار»، لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، فضلاً عن ملامستها وجدان السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية التي تمثل جزءاً من تراثهم وحاضرهم.

اقرأ أيضاً.. موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022 ورسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة

الشعار الفني للاحتفال باليوم الوطني

واستلهمت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة لكل من هو على أرضها وتسخير إمكانياتها لهم، حيث صممت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة «هي لنا دار» بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

جاءت خريطة المملكة العربية السعودية، جزءاً أساسياً من الشعار، ليعبر عن احتضانها للجميع، مكتوبة عبارة «هي لنا دار» بالخط الثلث العربي، أما عن الألوان التي تم استخدامها في الشعار لهذا العام، لها معانٍ مختلفة اللون؛ الأخضر فإنه يمثل الطموح والأمان والنمو، أما الأصفر فيشير إلى التفاؤل، والبرتقالي رمز النجاح، أما الأحمر فهو العزيمة، والأزرق يعني الولاء والحكمة.

هيئة الترفية تدعو لتوحيد الهوية

ودعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ92، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميلها بالدخول على الرابط التالي.. اضغط هنا

اقرأ أيضاً.. جدول العطل الرسمية في السعودية 2022

أجمل رسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة

يحتفل المواطنون بعيد يوم التأسيس لأول مرة في المملكة، إذ يستعد السعوديون والسعوديات للاحتفال بهذه الذكرى عن طريق تبادل رسائل التهنئة عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي تعبيراً عن امتنانهم واعتزازهم بهذا اليوم العظيم، وإليك أجمل عبارات التهنئة في هذه الذكرى:

- بمناسبة ذكرى تأسيس بلادنا العظيمة المباركة، نسأل المولى، عز وجل، أن يحفظ هذه البلاد من كل سوء، وأن يبارك فيها ويديم على أهلها الود والسلام والأمن والاستقرار، عاش الشعب السعودي العظيم.

- وطني يا أغلى الأوطان، أشهد الله على حبك أسأل الله أن يديم علينا الشعور بالفخر والانتماء تجاه وطننا الحبيب أكثر فأكثر.

- اليوم هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي حماها الله وجعل فيها قبلة لجميع المسلمين، كل عام وبلادي بألف خير.

- أدعو الله، عز وجل، في هذه الذكرى العظيمة أن يحفظ بلادنا وجميع بلاد المسلمين وأن يعم عليها نعمة الأمن والاستقرار، اللهم من يرد ببلادنا وبلاد المسلمين خيراً فوفقه إلى ما يريد ومن يرد ببلادنا وبلاد المسلمين سوءاً فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره في تدميره.

- رسالة تهنئة إلى كل مواطن في المملكة العربية السعودية، تهنئة خاصة بمناسبة ذكرى يوم تأسيس هذه الأرض العظيمة التي صارت اليوم من أعظم ممالك الأرض، كل عام وبلادي بخير.