السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

موعد إجازة اليوم الوطني 2022 في البنوك والمدارس في السعودية

موعد إجازة اليوم الوطني 2022 في البنوك والمدارس في السعودية

موعد إجازة اليوم الوطني

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي من أكثر الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، حيث يتزايد التساؤل حول معرفة موعد اليوم الوطني 1444هـ بالنسبة للموظفين في البنوك والمدارس في السعودية، وهذا ما سوف نسلط الضوء عليه خلال السطور التالية.

اليوم الوطني السعودي 2022

يُعتبر اليوم الوطني السعودي ضمن الأعياد التي تحرص القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية على الاحتفال بها سنوياً في يوم 23 سبتمبر، وذلك عقب أن أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باعتبار اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية وطنية منذ عام 2005 في الذكرى الـ75 له.

ويُعدّ هذا اليوم موعد ميلاد المملكة العربية السعودية، وتوحيد مدنها المختلفة تحت قيادة الملك عبدالعزيز آل سعود في عام 1351.

من الجدير بالذكر أنّ المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قام بإطلاق شعار الاحتفال باليوم الوطني السعودي منذ العام الماضي في ذكراه الـ92، والذي يحمل اسم «هي لنا دار» بألوان مبهجة ومعبرة عن روح الوحدة الوطنية وزيادة الانتماء، إذ تم تصميم هذا الشعار لكي يعكس رؤية المملكة الجديدة نحو التطوير التي تخطو إليه وفقاً للخطة الموضوعة 2030.

موعد إجازة اليوم الوطني 2022

وعن موعد إجازة اليوم الوطني 2022، فإنه يتم اعتبار يوم 23 سبتمبر إجازة رسمية كل عام لجميع العاملين في القطاع العام والخاص، وكذلك القطاع المصرفي والمدارس والجامعات.

لكن يُلاحظ أنه إذا صادف هذا اليوم موعد عطلة أسبوعية، أو أي عطلة أُخرى، فإنه يتم استبداله بيوم آخر من قبل وزارة الموارد البشرية، ويُصادف اليوم الوطني هذا العام يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، لذا قررت وزارة الموارد البشرية جعل إجازة اليوم الوطني 2022 يومَي الأربعاء والخميس معاً لجميع الموظفين والمدارس والجامعات.

اقرأ أيضاً.. كلية الملك خالد العسكرية 1444ه في السعودية.. رابط نتائج القبول وشروط التقديم.

موعد عطلة اليوم الوطني 2022 للبنوك

أمّا بالنسبة لإجازة البنوك والعاملين في القطاع المصرفي، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية بأنها سوف تبدأ اعتباراً من الجمعة 23 سبتمبر، وتستمر لمدة ثلاث أيام حتى يوم الأحد 25 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضاً.. تحت شعار «هي لنا دار».. إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي 92.