الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بعد 15 أسبوعاً من عرضه.. Top Gun: Maverick يحقق رقماً قياسياً جديداً في الإيرادات

بعد 15 أسبوعاً من عرضه.. Top Gun: Maverick يحقق رقماً قياسياً جديداً في الإيرادات

أفلام في السينما هذا الاسبوع

تصدر «توب غان: مافريك» فيلم الأكشن والحركة للنجم العالمي توم كروز، شباك التذاكر العالمية، وذلك بعد 15 أسبوعاً على بدء عرضه في صالات السينما، محققاً رقماً قياسياً جديداً، متخطياً الفيلم الشهير Black Panther في سباق الإيرادات، ليحتل المركز الخامس في ترتيب أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في أمريكا الشمالية في التاريخ، ليصبح واحداً من 6 أفلام تجاوزت هذا الإنجاز في شباك التذاكر المحلي.

إيرادات فيلم Top Gun: Maverick

ووفقاً لتقرير فاريتي، عاد الفيلم إلى قمة منافسات شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد العمال، مضيفاً 7.9 مليون دولار بين الجمعة والاثنين ورفع مبيعات التذاكر إلى 701 مليون دولار، ووفقاً لـParamount، فإن فيلم «Maverick» هو الفيلم الوحيد الذي احتل المرتبة الأولى على الإطلاق في شباك التذاكر المحلي في كل من يوم الذكرى وعطلة عيد العمال.

قصة فيلم Top Gun: Maverick

تقع أحداث الفيلم بعد ثلاثين عاماً من حدوث القصة الأصلية، وتدور في مدرسة النخبة للأسلحة المقاتلة التابعة للبحرية الأمريكية، ويعيش مافريك حياة هادئة كطيار اختبار تتمثل مهمته في تدريب مجموعة من الطيارين على مهمة خاصة «لم يرَ مثلها أي طيار حي».

إذ ينبغي أن تقوم المجموعة بتحييد مصنع تخصيب اليورانيوم في جزيرة غير مسماة محمية بشدة من قبل قوات نظام معاد.

ويعود توم كروز بشخصية بيت «مافريك» ميتشل الذي يتأرجح بين قيادة دراجة نارية جديدة من نوع كاواساكي، وقيادة طائرة مقاتلة على مدار 131 دقيقة هي مدة عرض الفيلم.

يشارك فى بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

اقرأ أيضاً.. Top Gun: Maverick.. تعرف على الميزانية والحبكة والوافدين الجدد

إيرادات الأفلام

وجاء في المرتبة الثانية بعد فيلم توز كروز Top Gun: Maverick، فيلم الحركة «بوليت تراين» بإيرادات بلغت 7,3 مليون دولار، وحلّ فيلم «سبايدر-مان: نو واي هوم» ثالثاً الذي بدأ عرضه في ديسمبر الماضي إلا أنّ شركة «سوني» أعادت طرح نسخة أطول من الأصلية بـ11 دقيقة، وحقق إيرادات بـ6,6 مليون دولار، وجاء في المرتبة الرابعة فيلم «دي سي ليغ أوف سوبر-بيتس» بإيرادات بلغت 6,4 مليون دولار، بينما حلّ خامساً فيلم الرعب «ذي إنفيتايشن» محققاً 6 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً.. «توب غان» الأعلى ربحاً في شباك التذاكر الأمريكي

إيرادات الأفلام العشرة الأولى في شباك التذاكر

- «بيست» 4,7 مليون دولار.

- «مينيينز: ذي رايز أوف غرو» 4,2 مليون دولار.

- «جوز» (3,1 مليون دولار).

- «ثور: لوف أند ثاندر» (3,1 مليون دولار).

- «دراغن بول سوبر: سوبر هيرو» (2,8 مليون دولار).