الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بأكثر من 35 ألف دولار.. بيع أول آيفون تم تصميمه في مزاد علني

بأكثر من 35 ألف دولار.. بيع أول آيفون تم تصميمه في مزاد علني

طُرح أول هاتف آيفون صنعته شركة أبل غير مفتوح في مزاد علني في الولايات المتحدة وتم بيعه مقابل مبلغ خيالي يتجاوز 35000 دولار أمريكي، وشهد المزاد أيضاً بيع جهاز آيبود من الجيل الأول مقابل مبلغ كبير أيضاً.

وبلغت قيمة بيع هاتف آيفون الأول غير المفتوح 35414 دولاراً، بينما تم بيع أول آيبود مقابل 25000 دولار في المزاد، وكان أول آيبود قد تم إطلاقه عام 2001، بينما تم الإعلان عن أول آيفون في عام 2007.

ووصلت أسعار الأجهزة التكنولوجية القديمة إلى ملايين الدولارات. وكان أول آيفون جهازاً متقدماً جداً بالنسبة لوقت إطلاقه، فقد أتى بكاميرا دقتها 2 ميغا بكسل وكان يدعم البريد الصوتي وغيرها الكثير.

ويمثل بيع هذا الهاتف نقطة مرحلية مهمة لتاريخ التكنولوجيا الشخصية، وبغض النظر عن السعر، كان أول آيفون السبب في تغيير قواعد اللعبة آنذاك عند إطلاقه لأول مرة بما أنه أتى بشاشة تعمل باللمس، وقد اتبعت جميع الهواتف الذكية وشركاتها الصانعة نفس التقنية بعد ذلك.

ويعني هذا أن أول آيفون هو الذي أحدث الثورة التكنولوجية في عالم الهواتف الذكية وعبّد الطريق أمام الشركات الأخرى لتسير على نفس النهج.

يذكر أن المزاد شهد بيع لوحة دوائر أصلية لحاسوب AppleI الذي قام ستيفن فوزنياك الشريك المؤسس لأبل بلحامه بيده، وقد بلغ سعر البيع 667196 دولاراً أمريكياً.