الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بعد وفاتها... حقائق مثيرة عن الملكة إليزابيث الثانية

بعد وفاتها... حقائق مثيرة عن الملكة إليزابيث الثانية

بعد وفاتها.. حقائق مثيرة عن الملكة إليزابيث الثانية.

أعلن قصر باكنغهام وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً، لترحل في العام الذي كانت تحتفل فيه بيوبيلها البلاتيني 2022 بمناسبة مرور 70 عاماً على العرش باعتبارها أطول ملوك بريطانيا في الحكم، لكن على مدار سنوات حكمها هناك حقائق مثيرة عن الملكة إليزابيث الثانية لا يعرفها الكثيرون.

ومن المقرر أن يخلف الأمير تشارلز ولي العهد الملكة إليزابيث الثانية ليكون ملكاً جديداً على بريطانيا.

حقائق مثيرة عن الملكة إليزابيث الثانية

وهناك الكثير مما لا يعرفه الناس حول حياة إليزابيث الثانية وعائلتها الملكية التي تتمتع بالخصوصية دائماً.

الملكة ليست أغنى شخص في بريطانيا، ولكن ثروتها تبلع حوالي 350 مليون جنيه استرليني، لكنها لم تظهر ضمن قائمة «صاندي تايمز» لأغنى 300 بريطاني إلا مرة واحدة فقط.

على الرغم من أن حياة الملكة إليزابيث كانت محاطة بالسرية والخصوصية طوال حياتها إلا أنه تم تصوير ما يزيد عن 100 فيلم وعرض تلفزيوني عنها، وفقاً للبيانات الصادرة من قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت «IMDb».

الملكة إليزابيث الثانية كانت الوحيدة حول العالم التي تحتفل بعيد ميلادها مرتَين في العام، حيث تحتفل به المرة الأولى في يوم ولادتها في 21 أبريل 1926، أما المرة الثانية تكون في شهر يونيو من خلال موكب احتفالي سنوي يطلق عليه اسم «Trooping the Colour»، ويكون احتفالاً تقليدياً تم اعتماده منذ عام 1748.

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.. ما العادة الغريبة لها؟

للملكة عادة غريبة كانت تحافظ عليها بصفة مستمرة، فهي كانت لا بد أن تشرب كأساً من النبيذ مع وجبة العشاء، ثم كأساً من الشمبانيا كل ليلة قبل النوم.

الملكة إليزابيث كانت لا تملك جواز سفر، حيث تستطيع السفر إلى خارج البلاد دون الحاجة إلى هذه الوثيقة؛ بل إنها تسافر في وفد ملكي إلى الدول المختلفة، كما أنها عاصرت 13 رئيس وزراء بريطاني خلال تربعها على عرش بريطانيا.

الفريق المفضل للملكة إليزابيث

بالطبع كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في إنجلترا، ومن المعروف أن الملكة كانت من مشجعي فريق أرسنال، حيث أكد لاعب خط الوسط السابق في النادي سيسك فابريجاس أن الملكة أخبرته بأنها من المعجبين بالفريق خلال استقباله بالقصر الملكي في عام 2007.

الملكة كانت تستقبل آلاف الضيوف في وجبات الغداء والعشاء وحفلات الحدائق المختلفة، حيث كانت تستقبل ما لا يقل عن 50 ألف شخص كل عام، كما أنها تتحدث الفرنسية بطلاقة.

في عام 2013 أصبحت إليزابيث الثانية أول ملكة تحصل على جائزة «BAFTA» الفخرية تقديراً لدعمها مدى الحياة لأفلام ومسلسلات التلفزيون البريطاني، وفي عام رحيلها كانت تحتفل بمرور 70 عاماً على تربعها على عرش بريطانيا.