الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مراسم تشييع الملكة إليزابيث ستستغرق 10 أيام

مراسم تشييع الملكة إليزابيث ستستغرق 10 أيام

مراسم تشييع الملكة إليزابيث.

عقب حياة حافة في قصور الحكم امتدت لـ70 عاماً، يستعد العالم لـمراسم تشييع الملكة إليزابيث الثانية في جنازة يُتوقع أن تكون مهيبة للملكة الأكثر شهرة في العالم، وذلك عقب إعلان خبر وفاتها أمس الخميس، في قصرها بالمورال.

موعد مراسم تشييع الملكة إليزابيث

يترقب العالم أجمع مراسم تشييع الملكة إليزابيث الثانية بعد عشرة أيام من تاريخ وفاتها، وذلك مع إعلان العائلة المالكة عن خطط جنازتها.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة الرسمية في الوقت المناسب، وبعد التوقيع الرسمي للملك الجديد تشارلز الثالث.

وفي لافتة طيبة تدل على الاحترام الشديد للملكة الراحلة، من المقرر إطلاق تحية من البندقية الشرفية وإغلاق المباني الملكية المفتوحة للجمهور، كما جاء في تقرير صحيفة «الجارديان» أنّ تقاليد الجنازة ستكون رسمية، الأمر الذي يُعتبر شرفاً نادراً مخصصاً للملوك غالباً.

مكان جناة الملكة إليزابيث

من المقرر أنه في يوم تشييع الجنازة وبحلول الساعة الحادية عشرة صباحاً، سوف تدق أجراس ساعة «بيج بن» في لندن، ويأتي التابوت إلى كنيسة وستمنستر، حيث يُتوقع أن يحضر 2000 ضيف للصلاة.

كما سيكون هناك صمت تام لمدة دقيقتَين في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال هذا اليوم (ظهراً)، حسب وثائق عملية جسر لندن.

وعقب أداء الجنازة على الملكة إليزابيث، سيتم نقل جثمان الملكة إلى قلعة وندسور من أجل تقديم مراسم التشييع في كنيسة سانت جورج.

اقرأ أيضاً.. بعد وفاتها... حقائق مثيرة عن الملكة إليزابيث الثانية.

أين ستدفن الملكة إليزابيث؟

عقب الانتهاء من مراسم جنازة الملكة إليزابيث، سيتم دفنها في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية بالقلعة، بجانب والدتها الملكة إليزابيث ووالدها الملك جورج السادس وشقيقتها مارجريت.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تنكيس العلم البريطاني فوق قصر باكنغهام في لندن الذي هلّ إليه جموع غفيرة مساء الخميس، كما بدأت ردود الفعل المعزّية والمُشيدة مسيرتها الطويلة تتقاطر من كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً.. بريطانيا تنكس أعلامها معلنة وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 96 عاماً.