الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الهلال السعودي يفوز على الزمالك ويتوج بكأس لوسيل.. بحضور 80 ألف مشجع

الهلال السعودي يفوز على الزمالك ويتوج بكأس لوسيل.. بحضور 80 ألف مشجع

تتويج الهلال السعودي بكأس لوسيل.

فاز فريق الهلال السعودي بكأس سوبر لوسيل في قطر بعد تغلبه على الزمالك المصري بركلات الترجيح 4-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وسجل هدف الهلال إيجالو في الدقيقة 18 من زمن المباراة، بينما سجل هدف الزمالك أحمد سيد زيزو في الدقيقة 33 من زمن المباراة.

استاد لوسيل

استقبل استاد لوسيل، أكبر استادات كأس العالم «قطر 2022»، حوالي 80 ألف مشجع، في فعالية كأس سوبر لوسيل، في أمسية احتفالية شهدت مباراة حماسية بين ناديي الهلال السعودي والزمالك المصري.

عمرو دياب يشعل حماس الجماهير في لوسيل

أحيا المطرب عمرو دياب، حفل افتتاح استاد لوسيل، قبل انطلاق مباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك والهلال.

وتألق عمرو دياب، في فقرة امتدت لأكثر من 40 دقيقة، ليصبح أول مطرب يغني في الاستاد الذي سيشهد نهائي المونديال القادم، وسط تفاعل جماهيري كبير.

اقرأ أيضاً.. التونسية أنس جابر تتأهل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى

استاد لوسيل يستضيف 10 مباريات في كأس العالم

ويستضيف استاد لوسيل 10 مباريات خلال منافسات المونديال، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر، وختاماً بنهائي البطولة وتتويج الفائز باللقب في 18 ديسمبر.

وشهدت أعمال تصميم وتشييد الاستاد الالتزام بالعديد من ممارسات الاستدامة، من بينها السقف المصنوع من مادة متطورة تساعد في منع الرياح والأتربة، والسماح بنفاذ قدرٍ كافٍ من ضوء الشمس الضروري لنمو العشب.

في أرضية الملعب، مع توفير الظل الذي يسهم في تقليل الاعتماد على تقنية تبريد الهواء في الاستاد.

اقرأ ِأيضاً.. موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا للسيدات.. بمشاركة وادي دجلة

وحصل استاد لوسيل على شهادتَي المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة «جي ساس» من فئة الخمسة نجوم في التصميم والبناء، ومن فئة التميز في إدارة أعمال الإنشاء.

واستُوحي التصميم الفريد لاستاد لوسيل من تداخل الضوء والظل الذي يتميز به الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، فيما يعكس هيكل الاستاد وواجهته نقوش بتفاصيل دقيقة تحملها أوعية الطعام والأواني التقليدية، وغيرها من القطع الفنية التي انتشرت في أرجاء العالم العربي والإسلامي خلال فترة النهضة التي شهدتها المنطقة.