الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أين يتم بث حلقات مسلسل House of the Dragon؟

أين يتم بث حلقات مسلسل House of the Dragon؟

أين يتم بث حلقات مسلسل House of the Dragon؟

أين يتم بث حلقات مسلسل House of the Dragon؟.. هذا هو السؤال الذي يردده جمهور المسلسل الشهير الذي تصدر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي بعد تحقيق أعلى المشاهدات، حيث تدور أحداثه قبل 200 عام من أحداث المسلسل الأكثر مشاهدة في العالم، وهو «Game of Thrones»، الذي يعتبر المسلسل الجديد امتداداً له.

ومسلسل house of the dragon مأخوذ من الرواية الشهيرة للكاتب العالمي جورج آر.آر. مارتن، التي تحمل اسم «النار والدم»، حيث تدور الأحداث عن عائلة «آل تارجارين» التي كانت تحكم الممالك السبعة قبل 200 عام من الصراع على السلطة الذي جاء في مسلسل Game of Thrones، وتم عرضه في 8 مواسم كاملة من عام 2011 حتى عام 2019.

أين يتم بث حلقات مسلسل House of the Dragon؟

يذاع مسلسل house of dragon عبر قناة «HBO» في الولايات المتحدة الأمريكية وهي المنتجة للمسلسل، حيث يكون لها الحق الحصري للمسلسل حول العالم.

أما في الشرق الأوسط؛ فيتم عرضه عبر قناة «OSN»، حيث تعرض الحلقة الجديدة يوم الاثنين من كل أسبوع في الساعة 3 فجراً بتوقيت القاهرة والساعة 4 فجراً بتوقيت السعودية.

مواعيد عرض حلقات مسلسل house of dragon

وتأتي مواعيد عرض حلقات مسلسل house of dragon بالتاريخ والتوقيت، وهي الـ6 حلقات المتبقية بعد عرض الحلقة الرابعة فجر اليوم الاثنين، كالآتي:

الحلقة الخامسة: يوم 19 سبتمبر الساعة 3 فجراً بتوقيت القاهرة، والساعة 4 فجراً بتوقيت السعودية.

الحلقة السادسة: يوم 26 سبتمبر الساعة 3 فجراً بتوقيت القاهرة، والساعة 4 فجراً بتوقيت السعودية.

الحلقة السابعة: يوم 3 أكتوبر الساعة 3 فجراً بتوقيت القاهرة، والساعة 4 فجراً بتوقيت السعودية.

الحلقة الثامنة: يوم 10 أكتوبر الساعة 3 فجراً بتوقيت القاهرة، والساعة 4 فجراً بتوقيت السعودية.

الحلقة التاسعة: يوم 17 أكتوبر، الساعة 3 فجراً بتوقيت القاهرة، والساعة 4 فجراً بتوقيت السعودية.

الحلقة العاشرة والأخيرة: يوم 24 أكتوبر الساعة 3 فجراً بتوقيت القاهرة، والساعة 4 فجراً بتوقيت السعودية.

اقرأ أيضاً: ياسمين عبدالعزيز تتحدث عن سبب زيادة وزنها

معلومات عن House of the Dragon

ويتكون الموسم الأول من المسلسل من 10 حلقات، وتصل مدة كل حلقة إلى 60 دقيقة، وتم تصويره لمدة عام كامل من شهر أبريل عام 2021 حتى شهر أبريل 2022 بالعديد من الدول، أبرزها إسبانيا والبرتغال وكرواتيا وأيسلندا، وفي دولة عربية وحيدة وهي المغرب.

وبلغت كلفة المسلسل ما يزيد على 100 مليون دولار، بواقع 20 مليون دولار لكل حلقة، والذي يعتبر من أكثر المسلسلات كلفة حول العالم.

اقرأ أيضاً: ما هو موعد نزول تحديث IOS 16؟

من هم أبطال مسلسل House of the Dragon؟

ويلعب الممثل بادي كونسيدين، دور الملك «فيسريس تارجاريان»، بالإضافة إلى أن يؤدي الممثل مات سميث دور الأمير «دايمون تارجاريان» الأخ الأصغر للملك ووريث العرش.

في الوقت ذاته، تلعب أوليفيا كوك دور «أليسنت هايتاور»، زوجة الملك الذي أنجب منها ابنه وهي ابنة يد الملك، بينما جسدت إيما دارسي دور ابنة الملك الأولى الأميرة «راينيرا تارجاريان».