السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر.. آخر عطلة في 2022

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر.. آخر عطلة في 2022

المولد النبوي الشريف

يبحث عدد من المواطنين عبر محركات البحث عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام كونها مناسبة دينية ينتظرها المسلمون، ويحتفل المصريون كل عام بالمولد النبوي على طريقتهم الخاصة يتهادوا الحلوى ورسائل المعاديدات بهذه المناسبة.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر

يحل موعد المولد النبوي الشريف، هذا العام وفقاً للموقع الرسمي لمجلس الوزراء المصري يوم السبت الموافق 8 أكتوبر المقبل، ويعد من الإجازات الرسمية لجميع العاملين في الدولة من المؤسسات الحكومية والخاصة.

موعد المولد النبوي الشريف 2022

يحدد مجلس الوزراء المصري، موعد اجازة المولد النبوي الشريف بقرار رسمي ويتم الإعلان عنه قبل حلول الإجازة، وهو ما يتم اتباعه في كافة الإجازات الرسمية والمناسبات التاريخية، وتشمل الإجازة العاملين في الدولة في القطاعين العام والخاص.

موعد هلال شهر ربيع الأول

وأعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد هلال شهر ربيع الأول، شهر ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم.

وأوضح أنه طبقاً للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن هلال شهر شهر ربيع الأول سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الـ11 والدقيقة 56 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الأحد 29 من صفر 1444هـ الموافق 25/9/2022م (يوم الرؤية).

وأوضح أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس (يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

وأشار إلى أنه يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية) في بعض البلدان العربية والإسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، ولا يعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعد غروب شمس ذلك اليوم، وبذلك يكون يوم الإثنين 26/9/2022 م هو المتمم لشهـر صفر 1444هـ، وبذلك تكون غرة شهر ربيع الأول 1444هـ فلكياً يوم الثلاثاء 27/9/2022م.

آخر عطلة بمصر في عام 2022

وتعد إجازة المولد النبوي الشريف، هي آخر عطلة في عام 2022، وتسبقها عطلة ذكرى انتصارات أكتوبر التي توافق الخميس 6 أكتوبر.

اقرأ أيضاً.. إجازات 2022.. تعرف على جميع العطلات الرسمية في السنة الجديدة بمصر

المولد النبوي الشريف 2022

تعد مناسبة المولد النبوي الشريف، هي الذكرى السنوية لمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في 12 من ربيع الأول.

وتبدأ الاحتفالات من بداية شهر ربيع الأول من خلال إقامة مجالس الإنشاد الديني وقصائد مدح الرسول، ويقوم البعض بتقديم الحلوى مثل حلاوة المولد النبوي وتوزيعها على الأهل والأصدقاء احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

رسائل المعايدة في ذكرى مولد النبي الشريف

  • إلى جميع أهلي وأصدقائي وأحبابي، كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة بمناسبة قدوم يوم المولد النبوي الشريف. أهنئكم بالذكرى الجليلة، والمناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً، يوم مولد النبي المصطفوي الشفيع لأمته يوم القيامة، وكل عام وأنتم بخير.
  • في مثل هذا اليوم من كل سنة، نحتفل بقدوم سيد البشرية، محمد الطاهر الأمين، كل عام والأمة الإسلامية جمعاء بألف خير.
  • بالعود والبخور، وبالطيب والعطور، نهنئكم بذكرى مولد الرسول -صلى الله عليه وسلم-. لقد ملأ الكون بالنور والفرح والسرور، وابتهجت الكائنات، وامتلأت الأرض بأجمل المعايدات فرحاً بقدوم النبي الأميّ -عليه الصلاة السلام-، كل عام وأنتم بفرح وخير وسرور.