الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 لجميع الموظفين في مصر

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 لجميع الموظفين في مصر

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 لجميع الموظفين في مصر

يبحث الكثير من الموظفين والعاملين في مصر عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 لجميع الموظفين في مصر في الوقت الذي لم تعلن الحكومة المصرية الموعد المحدد لذلك، حيث من المقرر أن يبدأ صرف المرتبات لجميع العاملين في الوظائف الحكومية من بعد يوم 20 كل شهر.

وتعمل الحكومة المصرية على توزيع موعد صرف الرواتب على عدة أيام وفقاً لكل هيئة أو وزارة، وذلك في إطار جهود الدولة للحد من التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي، وأيضاً تطبيقاً للتوجيهات الصحية الخاصة باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية الممكنة.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 لجميع الموظفين في مصر

وبناء على قرار وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط من المقرر أن تبدأ مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 للعاملين ومستحقاتهم الأخرى بكل الجهات الحكومية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022 حتى نهاية الشهر.

ومن المقرر أن يتم صرف الرواتب لجميع العاملين في الوظائف الحكومية على 3 مجموعات، تبدأ من يوم الأربعاء.

خريطة صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 في مصر

وتشمل المجموعة الأولى التي من المقرر أن تبدأ الصرف بداية من يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 كل العاملين في الوزارات التالية: الصحة، الداخلية، الأوقاف، التضامن الاجتماعي، التموين، النقل، الثقافة، الاتصالات، الآثار، البترول، الإسكان، التجارة والصناعة، الطيران المدني، السياحة، البيئة، القوى العاملة، الإنتاج الحربي، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قطاع الأعمال العام، شؤون مجلس النواب.

بالإضافة إلى بعض الجهات المستقلة، أبرزها: الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات ومجلس النواب.

اقرأ أيضاً.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر.. آخر عطلة في 2022

موعد صرف الرواتب 2022

أما المجموعة الثانية التي من المقرر أن تبدأ صرف الرواتب بداية من يوم الخميس 22 سبتمبر 2022، لكل العاملين في الوزارات التالية: التعليم العالي، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، وأيضاً وزارة التنمية المحلية وجميع الجهات التابعة لها في دواوين المحافظات ومجلس المحليات بمختلف القرى والمراكز في مصر.

كما تشمل المجموعة الثانية الهيئات الرقابة والقضائية، أبرزها: القضاء والنيابة العامة، هيئة النيابة الإدارية، هيئة قضايا الدولة، مجلس الدولة، المحكمة الدستورية العليا، هيئة الرقابة الإدارية، الهيئة العامة للرقابة المالية، اللجنة العليا للانتخابات، بالإضافة إلى دار الإفتاء المصرية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

اقرأ أيضاً: كيفية التقديم على وحدات «سكن لكل المصريين 3».. كاملة التشطيب

صرف الرواتب الأسبوع المقبل

أما المجموعة الثالثة التي تبدأ صرف الرواتب بداية من الأسبوع المقبل، وتشمل كل العاملين في الوزارات التالية: المالية، التربية والتعليم، الخارجية، الزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري، الشباب والرياضة.

بالإضافة إلى بعض الجهات والهيئات الأخرى، أبرزها: رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء والهيئات التابعة لهما، وأيضاً الأزهر الشريف وباقي الجهات الأخرى.