الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

إلهام شاهين تعلن عن نيتها التبرع بأعضائها

إلهام شاهين تعلن عن نيتها التبرع بأعضائها

إلهام شاهين

أعلنت الفنانة إلهام شاهين عن نيتها للتبرع بأعضائها عقب وفاتها، وذلك من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلام مهم» عبر قناة «الشمس» الفضائية، ودعت الممثلة الجميع لنشر هذه الثقافة والوعي الإنساني، كما طالبت الدولة المصرية بالإسراع بإنشاء بنك خاص لحفظ الأعضاء.

نشرت الفنانة إلهام شاهين مقطع فيديو لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، تؤكد فيه تبرعها بأعضاء جسدها، حيث قالت في الفيديو: «أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي إن شاء الله، لمن يحتاج إليها، لأي إنسان محتاج قلب، كلي، كبد، قرنية، رئة».

كما تابعت حديثها إلى جمهورها: «ممكن لما تتبرع تفيد ناس كتير وليس شخصاً واحداً فقط، وفي نفس الوقت لن تخسر شيئاً لأن الجسد يفنى وينتهي ويأكله الدود ويبقى في التراب، لكن بالتبرع نعمل خير ونكون أكثر إنسانية ونخفف على الآخرين».

وأكدت في حديثها أنه لا يستطيع أحد أن يُطيل في عمر الآخر، فالعمر له وقته ومكتوب، لكننا على الأقل نقوم بتخفيف الآلام عن غيرنا، ونحميهم من الحياة التعيسة والأدوية الكثيرة، متمنية أن يتم نشر هذه الثقافة والوعي الإنساني الهام.

وأشارت الفنانة إلهام شاهين، إلى أنها قامت بسؤال شيوخ مستنيرين وقالوا لها حلال، وإنهم معلنين ومتبرعين بالفعل بأعضاء جسدهم، كما أنها تتمنى أن يقوم كل إنسان مستنير ويحب الإنسانية والخير أن يقوم بهذا الفعل.

وقالت إنها أول من وثقت توكيلاً رسمياً في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد وفاتها، مؤكدة أنها قامت بإبلاغ إخوتها بالأمر، حتى يقوموا بالتصرف وفق الإجراءات المناسبة عقب الوفاة.

كما وجهت حديثها إلى الحكومة، قائلة: «لازم يكون عندنا بنك لزراعة الأعضاء لمن يريد»، واختتمت كلامها: «يا رب نقدر كلنا نعمل خير وننشر الحب والمعاني الإنسانية الجميلة».

اقرأ أيضاً.. إطلاق أحدث مهرجان مصري للدراما برئاسة يحيى الفخراني.