الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

موعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور.. رابط الاستعلام وخطوات الاعتراض

موعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور.. رابط الاستعلام وخطوات الاعتراض

وزارة الموارد البشرية

ينتظر الكثير من المواطنين السعوديين موعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي لهذا الشهر، سواء التابعون للضمان القديم أو المطور، ولن يطول الانتظار طويلاً، حيث لم يتبقَّ سوى ساعات قليلة، ويتم الإعلان عن أهلية الضمان المطور وأهلية حساب المواطن في وقتها الذي حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسوف نطرح لكم رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي في هذا الخبر.

موعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور

يبدأ الإعلان عن أهلية حساب المواطن وأهلية الضمان الاجتماعي بعد الساعة الثانية عشرة من صباح يوم 27 من كل شهر ميلادي، لذا لم يتبقَّ سوى عدد ساعات قليلة وتصدر الأهلية، وعلى المسجلين الجدد والقدامى متابعة رابط وزارة الموارد البشرية؛ حيث كشفت الوزارة سابقاً عبر حسابها الرسمي أن كل من تقدم بطلب جديد أو تم قبول اعتراضه قبل يوم 3 سبتمبر، فسوف تُدرس أهليته ضمن الدورة القادمة، أما لو كان التسجيل أو تقديم الاعتراض بعد 3 سبتمبر، فسوف يتم تأجيل الأهلية إلى شهر نوفمبر المقبل.

هذا، وقد أعلنت الوزارة أنها حريصة كل الحرص على دعم المواطنين وصرف معاش الضمان الاجتماعي في موعده، والانتهاء من الإعلان عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور والقديم قبل موعد نزول الراتب، بحيث يتسلم جميع المستفيدين رواتبهم في موعدها.

اقرأ أيضاً: «الموارد البشرية» تعلن موعد صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 59

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور شهر أكتوبر

تم الإعلان في وقتٍ سابقٍ عن توحيد عملية صرف معاش الضمان الاجتماعي القديم والضمان المطور لتصبح في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وفي حالة قام الشخص بالاستعلام عن الأهلية، ووجد أنه غير مؤهل يمكنه تقديم الاعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي، والتي نشرح خطواتها بالتفصيل الفقرة التالية.

آلية تقديم اعتراض بالضمان الاجتماعي المطور

عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية السعودية، ثم الضغط على تسجيل الدخول وكتابة رقم الهوية، وإدخال كلمة السر، ثم متابعة الخطوات كالتالي:

  • يقوم بتسجيل رمز التحقق.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • يقوم المستفيد بتحديد الطلبات في القائمة الرئيسية.
  • الضغط على الرمز أسفل الطلب لمعرفة الحالة.
  • يتعرف على حالة الأهلية، وفي حالة وجود الرد "غير مؤهل"؛ يمكنه الضغط على الأسباب.
  • يقوم المتقدم برفع الوثائق التي تثبت أهليته، وتدحض أسباب الرفض.
  • الانتظار حتى يأتيه الرد على الاعتراض.