السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

كريم بنزيما يفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب لعام 2022

كريم بنزيما يفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب لعام 2022

كريم بنزيما أفضل لاعب لعام 2022

أحرز مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما، الاثنين، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2022، التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة في كرة القدم.

وحلَّ السنغالي ساديو مانيه (بايرن ميونيخ الألماني) ثانياً، والبلجيكي كيفن دي بروين ثالثاً (مانشستر سيتي الإنكليزي)، وربعاً البولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة الإسباني).

وتسلَّم بنزيمة الذي سيبلغ الخامسة والثلاثين في 19 ديسمبر المُقبل، والفائز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في صفوف ريال مدريد، ودوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا، جائزته من مواطنه ومدربه السابق زين الدين زيدان الفائز بها عام 1998.

إقرأ أيضاً: مليونير عصامي ينصح بتجنب هذه الأخطاء لتصبح ثرياً بحلول الثلاثين

وقال بنزيما بعد تسلُّمه جائزته: «رؤية (هذه الجائزة)، هو فخر كبير بالنسبة إليَّ. أعود بالذاكرة عندما كنت طفلاً، وكل الجهود التي بذلتها حتى أصل إلى هنا، لم استسلم أبداً».

وأضاف: «أنَّه حلم يتحقق، لقد كبرت وكان هذا هدفي».

وبات بنزيما خامس لاعب فرنسي يُتوَّج بهذه الجائزة بعد ريمون (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 1984، 1985)، جان-بيار بابان (1991)، وزيدان (1998).

سجَّل ابن الـ34 عاماً 44 هدفاً في 46 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي مع النادي الملكي، بينها 15 في دوري أبطال أوروبا.

في المسابقة القارية، قدّمَ مستويات خارقة أمام أقوى فرق البطولة، مسجلاً ثلاثية «هاتريك» أمام كلٍّ من باريس سان جرمان الفرنسي في غضون 17 دقيقة في الشوط الثاني في إياب الدور ثمن النهائي، وتشيلسي في إنكلترا في ذهاب ربع النهائي. كما أحرز ثلاثة أهداف في مباراتَيْ نصف النهائي ضد مانشستر سيي، ليقود الفريق إلى النهائي الذي تفوَّق فيه على ليفربول.

أحرز بنزيما جائزة أفضل لاعب في أوروبا، المقدمة من الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) في أغسطس الفائت، ويمرُّ في أفضل فترات مسيرته قبل قرابة شهر من كأس العالم.